تعز اليوم
نافذة على تعز

دعا إلى تنظيم حمل السلاح في تعز| ناشط حقوقي يحمل السلطات مسؤولية جرائم الانفلات

دعا ناشط حقوقي، الثلاثاء، السلطات الأمنية في محافظة تعز إلى وقف العبث بأرواح المواطنين وتحمل مسؤوليتها في تنظيم حمل السلاح في شوارع واحياء المدينة.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقال الكاتب والناشط الحقوقي، عدنان الأثوري، في منشور على “فيسبوك”، :”سيستمر مسلسل القتل والاغتيالات والعبث بأرواح الناس وممتلكاتهم في تعز ما لم تعمل الأجهزة الأمنية والعسكرية على تنظيم حمل السلاح في شوارع أحياء المدينة.

وتابع، “السلاح المنفلت حصد العشرات بل المئات من أرواح الأبرياء ومن مختلف الأعمار ثم يفر القتلة بعد كل جرائمهم إلى مناطق بعيدة عن متناول يد العدالة، وهناك من يستقوي بحماية عناصر عسكرية نافذة تعجز الأجهزة الأمنية عن الوصول إليهم طالما وأنه في حماية الفندم أو الشيخ أو المسؤول الفلاني”.

وأضاف الأثوري: “طالما وبعض أقسام الشرطة مشغولة هذه الأيام بالوقوف مع المواطن القوى ضد المواطن الضعيف، ومع الغني ولو كان ظالماً ضد الفقير وإن كان مظلوماً وصاحب الحق فستبقى تعز مرتعاً للعابثين ، وحضناً دافئ لأصحاب السوابق والقتلة”.

وختم: “قلناها ونقولها مراراً وتكراراً نظّموا السلاح وصادرا كل سلاح منفلت خارج عن القانون بعد ذلك نستطيع أن نفرح ونحتفل معكم بالإنجازات وبالأمن المستتب الحقيقي لا ما نسمع عنه في مواقع التواصل الاجتماعي”.

وتشهد مدينة تعز حالة من الانفلات الأمني الخطير وتصاعد في الجرائم والانتهاكات التي تمارس بحق المواطنين من قبل مسلحين بالجيش والأجهزة الأمنية، والتي كان أخرها مقتل الطفل غالب الجناني (14عاما) على يد جندي بالمحور يوم الأحد الماضي.

قد يعجبك ايضا