تعز اليوم
نافذة على تعز

بوساطة قبلية.. الإفراج عن شاحنتي نقل ثقيل بعد أشهر من احتجازهما في لحج

نجحت وساطة قبلية، اليوم الخميس، في الإفراج عن شاحنتي نقل ثقيل تم حجزهما مع شاحنات أخرى في محافظة لحج جنوب اليمن، بعد أشهر من احتجازهما بشكل غير قانوني.

لحج-“تعز اليوم”:

ووفقا للمصادر المحلية، فإن ” وساطة قبلية من وجهاء تمكنت من الإفراج عن شاحنتي نقل ثقيل، تم حجزهما، لدى مسلحين قبليين يتبعون تاجرا يعمل في مجال الصرافة يدعى “محمد أحمد الجوهري” وينتمي لمنطقة “يافع” بمحافظة لحج.

وأوضحت  أن “خلافات بين التاجر الجوهري المنتمي لمحافظة لحج وتاجر من أبناء إب يدعى فارس عبد الملك الجماعي، دفعت التاجر الجوهري لنصب قطاع قبلي بمنطقة الحد بيافع واحتجاز أكثر من عشرين شاحنة مطلع أكتوبر الماضي، ليطلق بعد قرابة شهر جميع الشاحنات عدا شاحنتين”.

وبحسب المصادر فإن الشاحنتين تتبعان السائقين عمر الضيعة وموسى العميسي، وهما من أبناء محافظة إب وقد تسلما يوم أمس شاحنتيهما بعد جهود كبيرة بذلت خلال السبعة الأشهر الماضية.

 

وتوضح حادثة احتجاز الشاحنتين وهي واحدة ضمن الكثير من الانتهاكات التي يقوم بها نافذين، عن مدى غياب وتلاشي دور السلطات الأمنية في محافظة لحج وغيرها من المحافظات الواقعة تحت سيطرة مكونات سلطة الرئاسي المدعومة من التحالف “السعودي الإماراتي”.

قد يعجبك ايضا