تعز اليوم
نافذة على تعز

كثفت المقاومة الفلسطينية عملياتها فيه.. ما أهمية محور نتساريم؟

كثفت فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة خلال الأيام الأخيرة من عملياتها المستهدفة لقوات العدو في محور “نتساريم”، فما أهمية ذلك المحور؟

غزة-“تعز اليوم”:

وأعلنت “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم، قصفها تجمّعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي على خط محور “نتساريم” جنوبي غربي مدينة غزة.

بدورها، أعلنت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، استهداف ثكنة عسكرية إسرائيلية في محور “نتساريم” بقذائف الهاون.

من جانبها، أعلنت “كتائب شهداء الأقصى” في قطاع غزّة، قصف تمركزٍ لجنود الاحتلال وآلياته على طول خط الإمداد لمحور “نتساريم” وسط قطاع غزّة.

وصباح اليوم، أعلنت “كتائب المقاومة الوطنية – قوات الشهيد عمر القاسم” أنّها أطلقت عدّة قذائف هاون على محور “نتساريم” الذي يتجمّع فيه آليات الاحتلال الإسرائيلي.

محور نتساريم الذي يربط شرق قطاع غزة بغربه له أهمية كبيرة لجيش الاحتلال الإسرائيلي لأسباب متعددة، أبرزها فصله شمال القطاع عن وسطه وجنوبه، وهو ما يأتي ضمن مخطط الاحتلال لتقسيم القطاع.

ووفقا للخبير العسكري العقيد الركن حاتم الفلاحي، في حديث للجزيرة، فإن من” أسباب أهمية هذا المحور كذلك منع عمليات التسلل التي يمكن أن تحدث باتجاه مناطق الشمال، ومن ثم التحكم بحركة المدنيين، كما أن هذا المحور عملياتي متقدم، ويسمح للقطاعات الآلية والمدرعة بالتقدم لعمق الموضع الدفاعي داخل قطاع غزة”.

المصدر: تعز اليوم+ الجزيرة نت.

قد يعجبك ايضا