تعز اليوم
نافذة على تعز

وصفوا تصعيد مجاميع المحور بالانقلاب الذي لا يخدم الحراك الشعبي..ناشطو تعز

انتقد ناشطو الحراك الشعبي وصحفي تعز، الأحد، اقتحام مقرات السلطة المحلية من قبل مجاميع المحور المسلحة، واصفين  تصعيد المجاميع المسلحة “بالانقلاب الذي لا يخدم مطالب الحراك الشعبي”.

متابعات خاصة_ تعز اليوم:

واعتبر عمر الحميري، محامي وناشط بالحراك الشعبي، تصعيد مجاميع المحور يخلق أزمة جديدة ويكرس الفوضى التي تغرق محافظة تعز وخطوة ارتجالية لا تقدم معالجات وحلول منطقية.

وقال الحميري، في منشور له على “فيسبوك”، نتفق بأن فساد السلطة المحلية تجاوز كل الحدود، ولكن فساد قيادة الجيش لايقل عنه، والفاسد في ذاته لا يصلح ما افسده غيره (فاقد الشيء لا يعطيه).

وتابع، مايحدث اليوم من تدخل الجيش في ادارة الحياة المدنية لا يمكن أن يصنع الحل بل يخلق أزمة جديدة وتكريس للفوضى واغراق لتعز في متاهة أخرى”، مشيرا إلى معطيات التصعيد الأخير للمجاميع المحور كان منظم ومدبر ومرسوم الأهداف مسبقا وليس كما يحاول البعض تقديمه كخطوة مرتجلة باسم “الجبهات”.

الإعلامي توفيق الشرعبي، مدير قطاع الأخبار في قناة اليمن التابعة للشرعية، علق على تصرفات الجيش قائلا”  الجيش يحمي المؤسسات حتى تستمر في عملها ، لا يغلقها، الجيش يحمي المصانع ويأمنها، لا يعتدي عليها ثم يذبح ثور،  الجيش يحمي منازل المواطنين ويمنع نهبها ، لا ينهيها ويقتل أصحابها، الجيش يعرف ان رواتبه من المحور والمنطقة العسكرية الرابعة والدفاع وليس من صندوق النظافة ، الجيش يدافع عن المدنية والعمل المؤسسي ، لا يعسكرها، الجيش يأتمر بقيادته ، لا يتحرك برغبته“.

واقتحمت مجاميع مسلحة تابعة للمحور عدد من مكاتب السلطة المحلية من بينها مبنى البنك المركزي اليمني في المحافظة ووزارة المالية ومجموعة أخرى من مقرات الدولة، و قامت بإغلاقها وطرد الموظفين منها بالوقت الذي لم تلعن قيادة المحور أي موقف حتى وقت كتابة الخبر، فيما تشهد المدينة منذ أكثر من أسبوعين ثورة واحتجاجات شعبية مطالبة بإقالة ومحاسبة مسؤولي السلطة المحلية والعسكرية الفاسدة في المحافظة.

قد يعجبك ايضا