تعز اليوم
نافذة على تعز

مسلحون ينصبون قطاعاً في محافظة لحج يستهدف سائقي الشاحنات من أبناء إب

أقدم مسلحون قبليون في محافظة لحج جنوب اليمن على نصب قطاع قبلي استهدف سائقي النقل الثقيل من أبناء محافظة إب ،في ظل غياب تام للاجهزة الامنية والعسكرية.

لحج (يافع) – تعز اليوم:

ووفقًا لمصادر محلية، قام مسلحون قبليون بإقامة قطاع قبلي في منطقة “الحد” بيافع في محافظة لحج بهدف التقطّع على سائقي شاحنات النقل الثقيل المنتمين لمحافظة إب .

وأفادت المصادر أن أكثر من 20 شاحنة تابعة لسائقي النقل الثقيل من إب تم احتجازها منذ عدة أيام نتيجة خلافات بين شخص يعمل في مجال الصرافة والتحويلات المالية من يافع وتاجر من إب.

وتشير المصادر إلى أن هناك خلافات سابقة نشبت بين التاجر، الذي يُدعى فارس عبد الملك الجماعي وينتمي إلى محافظة إب، وبين شخص آخر يُدعى محمد أحمد عبد الرب الجوهري، وهو من منطقة الحد ويعمل في مجال الصرافة.
وتصاعدت حدة الخلافات بينهما بعد رفض التاجر مطالب الجوهري بإعادة مبلغ مالي يقدر بـ260 ألف ريال سعودي، ولم تتمكن أي مساعي للتوصل إلى حل بين الطرفين.

وأشارت المصادر إلى أن القطاع القبلي مستمر حتى الآن منذ عشرة أيام، وسط غياب أي تدخل من الجهات الامنية والعسكرية والسلطات المحلية لوضع حد لمعاناة السائقين المحتجزين.
في الوقت نفسه، يتواصل تفتيش هويات السائقين القادمين من العاصمة المؤقتة عدن عبر محافظة لحج، بهدف احتجاز أي شخص ينتمي لمحافظة إب.

وناشد السائقون الجهات الأمنية وقادة الحزام الأمني ووجهاء منطقة الحد بيافع وأبناء لحج بالتدخل لإطلاق سراحهم ووضع حد لمعاناتهم المتزايدة نتيجة احتجاز شاحناتهم والخسائر الكبيرة التي يتكبدونها جراء توقفهم عن العمل.

 

قد يعجبك ايضا