تعز اليوم
نافذة على تعز

ضباط المحور يتهربون و أدلة جديدة..تفاصيل جلسة محاكمة قتلة مرافقي محافظ تعز

عقدت محكمة الشمايتين الابتدائية جنوب تعز  أمس الثلاثاء، جلسة جديدة وفاصلة في قضية مقتل ” أسامة الأشعري وأشرف الذبحاني”، مرافقي المحافظ والمتهم بها مجموعة من جنود وقادة المحور.

متابعات خاصة _ تعز اليوم:

في الجلسة العلنية ( 21)،  رفض محاميا المحور محمود الذيب وعادل دبوان السماع لشهود عيان إضافيين في جريمة القتل واعترضا على الفيديوهات والتسجيلات المقدمة إلى المحكمة وفي الوقت ذاته طالباً بالوثائق الصوتية والفلمية والورقية من هيئة المحكمة للرد عليها بالمكتوب ورد عليه رئيس الجلسة خذوا مهلة يومين للرد لكن محاميا المحور رفضا الفترة فمنحهما فرصة أخيرة إلى بعد عيد الاضحى مالم سيتم اصدار الحكم .

وأحدث الجنود المتهمون فوضى في قاعة المحكمة مطالبين رئيس الجلسة الإفراج عنهم لكن القاضي رفض طلبهم قائلاً “المتهم يخرج من السجن إلى ساحة الإعدام أو البراءة بحكم قضائي وليس بطلب إفراج في جريمة قتل“.

فيما قدم أولياء الدم شهود جدد لم تأخذ المحكمة أقوالهم لاثبات تورط المتهمين في القتل العمد وعددهم 11 جنديا وأربعة ضباط فارين من وجه العدالة بالإضافة لاتهام قيادة المحور الحالية والسابقة التي ترفض المثول أمام القضاء رغم اصدار أوامر قبض قهرية .

من جانبه محامي المحور محمود الذيب طلب من القاضي الذهاب الى قيادة المحور في تعز لأخذ اقوال الضابط عمر أحمد سعيد فرفض الطلب بشدة كون القضاء لا سلطان عليه وشددت المحكمة في الجلسات الماضية إلزام النيابة العامة بتعز والشرطة العسكرية إحضارهم بأوامر قهرية ولم تنفذ .

ورفعت الجلسة إلى أول يوم للدوام بعد عيد الأضحى المباركة للبت في القضية.

الجدير بالذكر أن سلطات المحور كانت قد مارست عدة ضغوط لاخراج المتهمين بقتل مرافقي المحافظ الأشعري والذبحاني، من ضمنها تورط اللواء الرابع مشاة جبلي في عملية فاشلة لتهريبهم في العام الماضي.

قد يعجبك ايضا