تعز اليوم
نافذة على تعز

دون الإفصاح عن إجراءاتها.. بريطانيا تكرر تهديداتها لقوات صنعاء

كررت بريطانيا، الخميس، تهديداتها ضد قوات صنعاء لوقف عملياتها في البحر الأحمر، فيما صعدت الأخيرة خطابها وأكدت استمرارها في فرض حظر الملاحة على السفن المتجهة إلى إسرائيل.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

ونقلت وكالة رويترز عن وزير الخارجية البريطاني قوله : يجب وقف الهجمات في البحر الأحمر وإلا سيتم اتخاذ إجراء لوقفها ولن أحدد الإجراء الذي ستتخذه بريطانيا .

وجاءت تصريحات وزير خارجية بريطانيا بعد يوم من تصريحات لرئيس وزرائها الذي أكد أن “على الحوثيين وقف هجماتهم المزعزعة للاستقرار وسنتخذ إجراءات للدفاع عن حرية الملاحة”.

فيما صدرت تصريحات عن وزارة الدفاع البريطانية تؤكد: “لن نتردد بإجراء اللازم إن استمر الحوثيون بتعريض حياة الأبرياء للخطر وتهديد اقتصاد العالم احداث اليوم”، حسب وكالات.

ويتزامن ذلك مع إعلان أمريكا والدول الحليفة لها، ضمنها بريطانيا، عن بيان يدعو قوات صنعاء لوقف عملياتها، ويحذرها من العواقب.

في ذات السياق، كانت صحيفة “ذا ناشيونال” البريطانية، قد كشفت عن قيادة حكومة بريطانيا جهود مفاوضات غير مباشرة مع من وصفتهم بالحوثيين، لوقف عملياتهم في البحر الأحمر، إلا أنه على ما يبدو لم تسفر تلك المفاوضات عن أي تراجع بموقف صنعاء.

من جانبه توعد قائد حركة “أنصار الله”-الحوثيين، عبد الملك الحوثي، أمريكا وتحالفها بالرد على استهدافهم القوات البحرية، مؤكدا موقفهم الثابت بحظر الملاحة على السفن المرتبطة أو المتجهة إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي، حتى يتم إدخال المساعدات إلى غزة.

اقرأ أيضا: متجاهلة مأساة غزة| بريطانيا تصعد موقفها تجاه البحر الأحمر

وكانت قوات صنعاء قد أعلنت أمس الاربعاء عن تنفيذها عملية جديدة استهدفت سفن متجهة نحو موانئ إسرائيل، مؤكدة على مواصلتها عملياتها حتى يتم ادخال المساعدات من غذاء ودواء إلى قطاع غزة.

وتدخل الحرب في غزة بعد أيام شهرها الرابع، فيما تشير التقارير إلى أن أكثر من 90 % من الفلسطينيين يقضون أكثر الأوقات 24 ساعة على التوالي دون أن يحصلوا على لقمة واحدة، وأن 50 % معرضون لخطر المجاعة الشديدة.

قد يعجبك ايضا