تعز اليوم
نافذة على تعز

متجاهلة مأساة غزة| بريطانيا تصعد موقفها تجاه البحر الأحمر

صعدت حكومة بريطانيا، الأربعاء، من تهديداتها وحدة خطابها ضد سلطة صنعاء بسبب استمرار الأخير في فرض حظر على السفن المتجهة أو المرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي من المرور في البحر الأحمر.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وصرح رئيس رئيس الوزراء البريطاني، قائلا: “على الحوثيين وقف هجماتهم المزعزعة للاستقرار وسنتخذ إجراءات للدفاع عن حرية الملاحة”.

فيما صدرت تصريحات عن وزارة الدفاع البريطانية تؤكد: “لن نتردد بإجراء اللازم إن استمر الحوثيون بتعريض حياة الأبرياء للخطر وتهديد اقتصاد العالم احداث اليوم”، حسب وكالات.

ويتزامن ذلك مع إعلان أمريكا والدول الحليفة لها، ضمنها بريطانيا، عن بيان يدعو قوات صنعاء لوقف عملياتها، ويحذرها من العواقب.

في ذات السياق، كانت صحيفة “ذا ناشيونال” البريطانية، قد كشفت عن قيادة حكومة بريطانيا جهود مفاوضات غير مباشرة مع من وصفتهم بالحوثيين، لوقف عملياتهم في البحر الأحمر، إلا أنه على ما يبدو لم تسفر تلك المفاوضات عن أي تراجع بموقف صنعاء.

وكانت قوات صنعاء قد أعلنت اليوم، عن تنفيذها عملية جديدة استهدفت سفن متجهة نحو موانئ إسرائيل، مؤكدة على مواصلتها عملياتها حتى يتم ادخال المساعدات من غذاء ودواء إلى قطاع غزة.

وتدخل الحرب في غزة بعد أيام شهرها الرابع، فيما تشير التقارير إلى أن أكثر من 90 % من الفلسطينيين يقضون أكثر الأوقات 24 ساعة على التوالي دون أن يحصلوا على لقمة واحدة، وأن 50 % معرضون لخطر المجاعة الشديدة.

وبالرغم من التكلفة الإنسانية والجرائم الفظيعة التي يرتكبها الكيان الإسرائيلي بحق أهالي غزة، إلا أن بريطانيا وأمريكا تتجاهل معاناة الفلسطينيين وتسعى لوضع التوتر في البحر الأحمر بسياق منفصل عما يجري في غزة.

قد يعجبك ايضا