تعز اليوم
نافذة على تعز

بزورق مسير | أمريكا تكشف عن عملية لقوات صنعاء في البحر الأحمر

أعلن قائد رفيع بالقوات الأمريكية في المنطقة، الخميس، عن عملية جديدة لقوات صنعاء في البحر الأحمر، واصفا تطور هجماتها بالمقلق، في ظل تصاعد التوتر بين الجانبين في البحر الأحمر.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

ونقلت صحيفة “بوليتيكو” عن قائد الأسطول الخامس الأمريكي قوله: إن” قوات صنعاء أرسلت الخميس زورقاً مسيرًا متفجراً في اتجاه الممرات الملاحية في البحر الأحمر “.

وقال ” هذه هي المرة الأولى التي يستخدمون فيها زورقاً مسيّراً وهذا أمر مثير للقلق “، مشيرا الى انه وقع حتى الآن 25 هجوماً ضد السفن التي تعبر جنوبي البحر الأحمر وخليج عدن، أي السفن المرتبطة بإسرائيل.

وجاء تصريح قائد الاسطول الخامس الأمريكي بعد يوم من إصدار أمريكا و11 دولة تحذيرات شديدة اللهجة لمن وصفتهم بالحوثيين لوقف عملياتهم في البحر الأحمر، وهو ما قابله زعيم حركة “أنصار الله”-الحوثيين، عبد الملك الحوثي، بتوعد أمريكا بالرد على استهدافها القوات البحرية لقواته الأسبوع الماضي.

وكانت قوات صنعاء قد أعلنت أمس الأربعاء، عن تنفيذها عملية جديدة استهدفت سفن متجهة نحو موانئ إسرائيل، مؤكدة على مواصلتها عملياتها حتى يتم ادخال المساعدات من غذاء ودواء إلى قطاع غزة.

وتدخل الحرب في غزة بعد أيام شهرها الرابع، فيما تشير التقارير إلى أن أكثر من 90 % من الفلسطينيين يقضون أكثر الأوقات 24 ساعة على التوالي دون أن يحصلوا على لقمة واحدة، وأن 50 % معرضون لخطر المجاعة الشديدة.

قد يعجبك ايضا