تعز اليوم
نافذة على تعز

بعد يوما من تحذيراتها| الحوثي يتوعد أمريكا بالرد

توعد قائد حركة “أنصار الله”-الحوثيين، عبد الملك الحوثي، الخميس، أمريكا بالرد على ما وصفها بحماقة استهدافها القوات البحرية لقوات صنعاء في البحر الأحمر السبت الماضي.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

قال الحوثي، في بيان تداولته وسائل إعلام: إن “الأمريكي الصهيوني ارتكب حماقة باستهداف أبطال البحرية غدرا وعدوانا”، متوعدا بالقول إن هذا “الاعتداء الإجرامي لن يبدون رد وعقاب”.

ودعا الحوثي الشعب اليمني للخروج يوم غدا الجمعة في تظاهرة مليونية بالعاصمة صنعاء والمحافظات اليمنية الواقعة تحت سيطرتهم.

وجاء بيان الحوثي بعد أقل من 24 ساعة، من إصدار الولايات المتحدة الأمريكية ومجموعة من الدولة الحليفة لها، تحذيرات للحوثيين بوقف عملياتهم المستهدفة للسفن الإسرائيلية في البحر الأحمر، وتوعدهم بخيارات رادعة وعواقب وخيمة.

ويرى مراقبون أن تبادل التصعيد الإعلامي بين الجانبين قد يكون مقدمة لاشتعال التصعيد العسكري في البحر الأحمر، بالذات مع إصرار أمريكا على التعامل مع ما يجري في البحر الأحمر كسياق منفصل عما يجري في غزة.

وكانت قوات صنعاء قد أعلنت أمس الأربعاء، عن تنفيذها عملية جديدة استهدفت سفن متجهة نحو موانئ إسرائيل، مؤكدة على مواصلتها عملياتها حتى يتم ادخال المساعدات من غذاء ودواء إلى قطاع غزة.

وتدخل الحرب في غزة بعد أيام شهرها الرابع، فيما تشير التقارير إلى أن أكثر من 90 % من الفلسطينيين يقضون أكثر الأوقات 24 ساعة على التوالي دون أن يحصلوا على لقمة واحدة، وأن 50 % معرضون لخطر المجاعة الشديدة.

قد يعجبك ايضا