تعز اليوم
نافذة على تعز

غزة تُباد| الرياض ترقص

أثارت الحفلات الغنائية التي تقيمها هيئة الترفيه السعودي استفزاز وحفيظة طيف واسع من الشعوب العربية والإسلامية، كونها تأتي بالتزامن مع المجازر التي ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطينيين في غزة، دون أي مراعاة لمشاعر الأمة.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي قد دعوا السلطات السعودية إلى تأجيل موسم الرياض لهذا العام حتى تنتهي المعركة التي تشهدها غزة، لكن السلطات السعودية تجاهلت الأمر ومضت في إقامة الاحتفالات واستدعاء المطربين العالميين.

ووصف رئيس هيئة الترفيه السعودية ومستشار محمد بن سلمان، تركي ال الشيخ، الجماهير التي تطالبهم بتأجيل الموسم واحترام الدم الفلسطيني بالمزايدين، مبررا قرارهم بتدشينه بالقول: عندما حاربت بلدي 7 سنوات لم يتوقف فيها شيء، ودم السعودي عندي أغلى من كل شيء”، في إشارة لحربهم باليمن.

وكان الفنان المصري محمد سلام قد أعلن انسحابه من عرض مسرحي كوميدي في “موسم الرياض” بالسعودية، بعنوان “زواج اصطناعي”؛ تضامنا مع شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الأمر الذي تسبب بغضب تركي آل الشيخ الذي قام باستبداله بالفنان محمد أنور.

ويرى مراقبون أن “تعمد السعودية الرقص على أشلاء ضحايا غزة، نابع من موقفها الذي صرح به مستشار الرئيس الأمريكي الأسبق، كوشنر، ويدعم عدوان إسرائيل على غزة للقضاء على حماس.

ويناقض التعاطي السعودي مع الحرب في غزة، التعاطف العالمي الكبير الذي تبديه الشعوب مع دماء الفلسطينيين في غزة، حيث خرجت المئات من المظاهرات في عواصم ومدن مختلفة للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

قد يعجبك ايضا