تعز اليوم
نافذة على تعز

محتفلا باندحارهم من شبوة..سياسي مقرب من بن زايد يهاجم الإصلاح ويتهمهم بالخيانة وتسليم الشمال للحوثي

هاجم سياسي وخبير عسكري إماراتي مقرب من ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، السبت، حزب الإصلاح في اليمن على خلفية أحداث شبوة، متهما اياه بتسليم محافظات الشمال للحوثيين والخيانة والغدر.

متابعات خاصة- “تعزاليوم”:

وقال الخبير العيكري الإماراتي خلفان الكعبي، في تغريدة له على “تويتر”: حزب الاصلاح كما يسمي نفسه امره عجيب سلم محافظات الشمال ولم يقاتلوا وباعوا ارضهم وديارهم للحوثيين ، جاءوا ليستأسدوا على  أهل الجنوب فتم تأديبهم ودحرهم.

وأضاف الكعبي، مشكلة  الحزب عاشوا على التآمر والخيانه والغدر، ليتهم اجتهدوا لتحرير الشمال ، شبوه والجنوب انتصروا ، شبوة تنتصر بدحر المتمردين”.

وأثارت تغريدة الكعبي ردودا ساخطة في أوساط الناشطين اليمنين الذين دعوا إلى كف الإمارات يدها عن التدخل بشؤون اليمنين، معتبرين أن الإصلاح والحوثيين يظلا مكونين يمنيين مهما كانت الخلافات بينما تظل القوات الإماراتية في البلد قوات أجنبية ينبغي رحيلها في أقرب وقت.

ويشن الإعلام الإماراتي هجوما ضد الإصلاح على خلفية المواجهات الأخيرة بين قوات الحزب والقوات المدعومة إماراتيا في مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة، والتي باندحار قوات الإصلاح وانسحابها عن المدينة عقب تدخل الطيران المسير الإماراتي.

قد يعجبك ايضا