تعز اليوم
نافذة على تعز

في اصطفاف واضح ضد الإصلاح..الاشتراكي يدعم قرارات الرئاسي في شبوة

أعلن الحزب الاشتراكي اليمني اصطفافه ضد قوات الإصلاح في أحداث شبوة الأخيرة، مدينا ما أسماه الأعمال غير المنضبطة والتجاوزات والاستهتار برموز الدولة.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقال بيان صادر عن الأمانة العامة للحزب الاشتراكي، أمس الجمعة، إن”معالجات مجلس القيادة الرئاسي للأحداث اتسمت بالموضوعية العالية، وقد أكدت في ميزان التقييم أنها تمت بعيدا عن التنازلات من الوظائف السيادية للشرعية”.

ودعا بيان الاشتراكي إلى ضروة مراجعة الأخطاء السابقة وتنقية جسم الدولة من التركزات السرطانية للمناصب المفصلية والرئيسية وتكدسها في قبضة يد لون سياسي واحد أو اثنين من الطيف السياسي”، في إشارة مباشرة لحزب الإصلاح.

ولم يتطرق بيان الاشتراكي لتدخل القوات الإماراتية وقصفها بطيران مسير لقوات الإصلاح، مكتفيا بالتشديد على وضع معالجات للأحداث.

ويرى مراقبون أن بيان الاشتراكي الذي يعتبر أحد أبرز حلفاء الإصلاح، يعد سابقة تحولا نوعيا في موازين القوى السياسية لصالح القوى المناهضة للحزب الذي يصارع مخطط لتقليصه وتصفيته مؤخرا.

وشهدت مدينة عتق، محافظة عاصمة شبوة شرقي البلد، معارك شرسة بين قوات الإصلاح والقوات المدعومة إماراتيا، انتهت بسيطرة الاخيرة على المدينة بعد تدخل الطيران المسير الإماراتي، وإدانتها من قبل مجلس القيادة الرئاسي المشكل كسلطة وريثة للشرعية.

قد يعجبك ايضا