تعز اليوم
نافذة على تعز

مؤسسة شباب سبأ تفتتح مشروعي مياه وصرف صحي في مدينة تعز

ضمن مشروع “سند” الهادف لتعزيز الاستقرار المجتمعي، افتتحت مؤسسة شباب سبأ والمجالس المجتمعية بمديريتي القاهرة وصالة في مدينة تعز، بدعم من برنامج جسور، أمس الأحد، مشروعي مياه واصحاح بيئي، لحل قضايا نزاع مجتمعية.

متابعات – تعز اليوم:

وافتتحت المؤسسة وبالشراكة مع المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي مشروع شبكة الصرف الصحي بمنطقة المنجرة بمديرية صالة ومشروع تأهيل شبكة مياه بئر شعب سليط بمديرية القاهرة.

وقالت رئيس المجلس المجتمعي بمديرية صالة وئام المقطري إن مشروع شبكة الصرف الصحي بمنطقة المنجرة، نفذ لحل نزاع مجتمعي استمر لسنوات بين أهالي أحياء المنجرة والمحطة والعميري في مديرية صالة.

وأكدت المقطري أن “المجلس المجتمعي لمديرية صالة والذي شكل في إطار مشروع سند الذي تنفذه مؤسسة شباب سبأ عمل على مسح النزاعات المجتمعية في المديرية وتحديد هذا المشروع لأهميته لحل النزاعات”.

ومن جهته قال رئيس المجلس المجتمعي لمديرية القاهرة زيد الحميدي إن “مشروع تأهيل شبكة مياه بئر شعب سليط يحل النزاع المجتمعي القائم بين أهالي حارتي جبل جرة العليا والسفلى”.

وعبر نائب مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي عبده علي عن شكر المؤسسة للجهود الكبيرة التي تبذلها مؤسسة شباب سبأ لإصلاح شبكات المياه بما يعمل على حل النزاعات المجتمعية في مدينة تعز.

ومؤسسة شباب سبأ هي مؤسسة مجتمع مدني غير هادفة للربح تعمل في مجالي بناء السلام وتمكين النساء والشباب.

قد يعجبك ايضا