تعز اليوم
نافذة على تعز

المستشار الأمني السعودي السابق “الجبري” يكشف اسرار عن بن سلمان وقصة الخاتم المسموم

أزاح المستشار الأمني السعودي السابق سعد الجبري الستار عن أسرارٍ كان يحتفظ بها طوال سنوات، ونشرها خلال مقابلةٍ له فجر الاثنين على قناةٍ أمريكية.

متابعات – تعز اليوم :

وقال الجبري في لقاءٍ له على قناة “CBS” الأمريكية إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان كشف عن رغبته في السابق بقتل الملك الراحل عبد الله بن بع عبد العزيز من خلال خاتمٍ سامٍ حصل عليه من روسيا.

وأكد الجبري أن محاولة الاغتيال تلك مسجلة ومحفوظة في نسختين ويعرف مكانهما.

ولفت إلى أن محاولة اغتيال العاهل السعودي آنذاك، كان قد أدلى بها بن سلمان لرئيس الاستخبارات السعودي في ذلك الوقت محمد بن نايف.

وعن ذلك، نقل الجبري كلام بن سلمان قوله: “أملك خاتمًا سامًا من روسيا، سيكون كافيا بالنسبة لي مصافحته فقط وسينتهي أمره”.

وأكد الجبري في مقابلته: “هكذا قال بن سلمان، سواءً كان يتفاخر بما قاله أم لا، إلا أننا أخذنا ذلك التهديد على محمل الجد”.

وسأله المذيع إن كان ولي العهد السعودي يخاف من الجبري، فأجاب الأخير أن بن سلمان يخاف من المعلومات التي يتملكها الجبري.

يُذكر أن الجبري هدد قبل أيامٍ على لسان نجله خالد أنه سيكشف أسرارًا عن الأمير بن سلمان مع استمرار الأخير اعتقال نجليه سارة وعمر كنوعٍ من الابتزاز للجبري لإقناعه بالعودة من منفاه في كندا إلى المملكة.

وخلال المقابلة، هاجم الجبري خصيمه الأمير في اتهاماتٍ بمحاولة اغتياله من خلال “فرقة النمر”، فيما نفى الجبري اتهاماتٍ باختلاس الملايين من القصر الملكي.

وأكد الجبري أنه تلقى تحذيرًا من مقربيه بضرورة عدم التواجد قرب أي مبنى دبلوماسي في كندا يتبع للسعودية، وعندما استفسر عن ذلك، قيل له إن جمال خاشقجي قد اغتيل في سفارة بلاده في إسطنبول، وأنه سيتم اغتياله بذات الطريقة وهو على رأس قائمة مجهزة لذلك”.

وحول اتهاماتٍ باختلاس الملايين، نفى الجبري ذلك وقال: “عملت في خدمة استمرت 20 سنة شملت 3 ملوك و4 أولياء عهود وكانوا في قمة السخاء والكرم، فهي عادات العائلة الملكية السعودية”.

وقال مذيع برنامج “60 دقيقة” سكوت بيلي إن سعد “الجبري صرح بأنه قام بتسجيل فيديو يكشف المزيد من الأسرار عن العائلة الملكية السعودية والبعض في الولايات المتحدة”، وأضاف المذيع: “أعطانا مقطع صغير من الفيديو بدون صوت، وقال لنا إنه يمكن نشره إذا قُتل”.

وقال الجبري في أول مقابلة له منذ مغادرته المملكة إن محمد بن سلمان “ليس لديه أية عاطفة”، وأضاف أن الزعيم البالغ من العمر 36 عاماً يمثل تهديداً على شعب السعودية والأمريكيين وبقية العالم.

وقال الجبري في برنامج “60 دقيقة” المذاع على قناة سي.بي.إس “يجب أن أتحدث بجرأة. أناشد الشعب الأمريكي والإدارة الأمريكية لمساعدتي في إطلاق سراح هؤلاء الأطفال واستعادة حياتهم”.

وخلال المقابلة، طالب الجبري الإدارة الأمريكية بضرورة إطلاق سراح نجليه عمر وسارة.

قد يعجبك ايضا