تعز اليوم
نافذة على تعز

طباعة 400 مليار من العملة القديمة .. الحوثيون يتهمون الشرعية باستهداف الاقتصاد الوطني

اتهمت حكومة صنعاء (الحوثيين) ، حكومة الشرعية، بتدمير الاقتصاد الوطني عبر ضخ مركزي عدن طبعة جديدة فئة ألف ريال من العملة الوطنية من الشكل القديم ، لما يقارب 60 مليار ريال من اصل 400 مليار ريال ،وصلت مؤخرا الى العاصمة المؤقتة عدن ومدينة المكلا.

متابعات – تعز اليوم :

واكد بيان صادر عن بنك مركزي صنعاء ، إن دول التحالف وحكومة الشرعية عبر بنك مركزي عدن، قامت بتزوير(تزييف) العملة الوطنية من خلال طباعة عملة من فئة ألف ريال (1000 ريال) مشابهة لفئة الألف ريال المطبوعة في عام 1438 هـ – 2017م المتداولة حالياً في مناطق حكومة صنعاء .

واعتبر البيان، أن هذه الخطوة تهدف إلى تدمير الاقتصاد والعملة الوطنية الامر الذي يضاعف معانة الشعب اليمني في كامل مناطق الجمهورية.

وأضاف بقوله، أن “ورقة العملة المتداولة حالياً في مناطق حكومة الإنقاذ الوطني من فئة ألف ريال (1000 ريال) المصدرة في عام 1438 هـ – 2017م هي التي يبدأ رقمها التسلسلي بحرف ( أ)، وأن أي عملة مشابهة من فئة ألف ريال (1000 ريال) مدون عليها عام 1438 هـ – 2017م ورقمها التسلسلي يبدأ بحرف أخر غير حرف ( أ) هي عملة مزورة ويمنع التعامل بها أو حيازتها أو نقلها”.

وأوضح البيان، أن البنك المركزي في عدن، ضخ أمس الاثنين، العملة الجديدة في مدينتي عدن والمكلا، لما يقارب (60) مليار من أصل (400) مليار وصلت مؤخراً إلى مينائي عدن والمكلا.

قد يعجبك ايضا