تعز اليوم
نافذة على تعز

تأجيل محاكمة قتلة مرافقي محافظ تعز للمرة 14 بعد رفض قادة المحور الحضور للمحكمة

اقيمت اليوم الثلاثاء، في محكمة الشمايتين، جلسة المحاكمة الخاصة بقضية قتل مرافقي محافظ تعز ،التي قرر فيها رئيس المحكمة  بتأجيل المحاكمة للمرة 14 على التوالي ،بعد رفض قادة محور تعز الحضور لسماع اقوالهم.

متابعات خاصة – تعز اليوم:

وقال مصدر في الشرطة القضائية في اتصال هاتفي ، ل”تعز اليوم ” اشترط عدم ذكر اسمه ،ان تأجيل القضية للمرة 14 جاء بعد رفض قائد محور تعز العسكري الحالي خالد فاضل، الحضور، وكذلك  سمير الحاج، القائد السابق للمحور، وعدد من القادة العسكريين وقادة المجاميع المسلحة التابعة للمحور، الحضور إلى المحكمة لسماع اقوالهم في القضية المتهمين فيها.

واكد المصدر ،بان رئيس المحكمة القاضي نشوان المجاهد، الذي يترأس جلسات المحاكمة في قضية مقتل أسامة الأشعري وأشرف الذبحاني، مرافقي محافظ تعز، تلقى تهديدات وضغوطات من قبل قيادات عسكرية في محور تعز ،اجبرته على تأجيل المحاكمة للمرة 14 منذ نظر القضية .

وأفاد مصدر قضائي آخر لوسائل الاعلام، لم تذكر اسمه ، أن “قائد المحور السابق سمير الحاج، وقائد المحور الحالي خالد فاضل، لم يحضرا، وكذلك المطلوبين الذين أثبتت الجلسات المنصرمة قيامهم بالتخطيط وتهريب المتهمين من سجن الشبكة في مدينة التربة، وهم: ناجي الشطاف أركان حرب اللواء الرابع مشاة جبلي، وعبده نعمان الزريقي قائد الكتيبة الرابعة، وعبده سعيد الزريقي، ومحمود الأزرق، وعمر أحمد سعيد، وأحمد الغزالي، وجبران الغزالي، ومعاذ هزبر، و11 جندياً تم استقدامهم من المحور لتنفيذ الجريمة”.

وأضاف المصدر: “تأجيل الجلسات جاء لأسباب عديدة ومن ضمنها تهديد قيادات عسكرية لرئيس المحكمة، وانتشار مسلحين مدنيين في محيط المحكمة والشوارع المؤدية إلى المحكمة، في استفزاز لأولياء الدم وإرهاب للقاضي”.

و ناشد أولياء دم الضحايا والجرحى المنظمات الدولية ممارسة الضغوط على  ما أسموها “سلطة الأمر الواقع” في تعز، من أجل البت في هذه القضية، كون القادة العسكريين يمثلون خطراً على سير العدالة.

قد يعجبك ايضا