تعز اليوم
نافذة على تعز

القاضي الكمالي يكشف لـ”تعز اليوم” تفاصيل تعرضه لمحاولة اغتيال في مدينة تعز

نجا القاضي، فضل الكمالي،، من  محاولة اغتيال من قبل مسلحين مجهولين في مدينة تعز،  نتج عنها إصابة بعض من مرافقيه، أحدهم إصابة خطره.

 

 

وقال القاضي فضل ل”تعز اليوم”،، أنه أثناء مروره بطقمه  الحكومي  وعلى متنه  أكثر من 15 شخص من أقربائه ومرافقيه، في شارع الثلاثين شمالي المدينة، تفاجئ بتعرض الموكب لإطلاق نار كثيف، تسبب بانقلاب الطقم وإصابة من كانوا على متنه”

 

وأضاف الكمالي، إنه لا يستطيع تحديد الجهة المسلحة التي نصبت له الكمين، ولكن مسؤولية السلطات الأمنية في المحافظة التحقيق العاجل وضبط الجناة مباشرة، وتقديمهم للعدالة.

 

واعتبر الكمالي، أن محاولة استهدافه تأتي نتيجة لعمله القضائي، وكمحاولة لترهيبه وثنية عن العدالة، بالأخص أنه القاضي الوحيد الذي أنجز في فترة وجيزة عشرات القضايا العالقة، من ضمنها 40 حكم بالإعدام بحق مدانين في قضايا قتل،  في محكمة جبل حبشي التي يترأسها.

 

وأشار الكمالي إلى أن لديه العديد من المشاكل مع بعض القادة العسكرين في جيش الشرعية في تعز، نتيجة لرفضه الانصياع لشروطهم في بعض القضايا ومن ضمنهم قائد الشرطة العسكرية السابق، جمال الشميري، إلا أنه لا يستطيع تحميل أي من خصومه  المسؤولية المباشرة للحادث، وبالوقت نفسه  لا يستبعد أن تكون إحدى هذه الجهات هي من تقف وراء ما تعرض له.

 

ونوه الكمالي إلى أن السبب الذي جعله يحمل في موكبه لأكثر من عشرة من المرافقين هو وجود بعض التهديدات له، قائلا ” إنه يمشي في الوضع الطبيعي والعادي دون أي مرافقين”.

قد يعجبك ايضا