تعز اليوم
نافذة على تعز

قناة سعودية تتهم قائد محور تعز بتنفيذ اجندة قطرية وتركية

شنت قناة الحدث السعودية، هجوم لاذعا على قائد محور تعز العسكري، خالد فاضل، على خلفية تصريحاته الأخيرة التي توعد بها بعدم ترك قواته لمدينة المخاء الساحلية لسيطرة قوات “طارق صالح”، المدعومة من الإمارات.

تعز – تعز اليوم :

ووصفت القناة السعودية، في تقرير بدأته بالتعليق “تعز تبدو كقنبلة موقوته”، خطاب فاضل بالتصعيدي الذي أعاد القلق والجدل بين مختلف المكونات السياسية والوحدات العسكرية في المحافظة.

وأعتبرت القناة السعودية، تلويح فاضل باستخدام القوة ضد قوات طارق صالح، كمحاولة لخلط الأوراق والتمويه على ما وصفته ” الأختراق القطري التركي للمحافظة”، بالإضافة إلى التغطية على الفساد الكبير في الوحدات العسكرية التي يقودها التجمع اليمني للإصلاح في المحافظة.

وأشارت القناة إلى أن عودة فاضل تزامنت مع الكشف عن معسكر تدريبي خارج عن الشرعية لمجاميع مسلحة تابعة لقيادات ما اسمتهم “بالإخوان” التابعين لتركيا، في منطقة يفرس مديرية جبل حبشي غربي المحافظة، وبتمويل قطري.

وأكدت القناة أن تشكيل ذلك المعسكر يضاعف احتمالات المواجهة المسلحة بين الإصلاح وقوات طارق صالح.

ونوهت القناة إلى أن فاضل كان قد أقيل من قيادة المحور قبل عام مع محافظ تعز السابق، أمين محمود، بصفقة نجح بها الإصلاح في التخلص من محمود، وأن الإصلاح أعاده بقرار غير معلن كما هي عادة الإصلاح”، حسب تعبير القناة.

وسبق أن هاجمت القناة السعودية حزب الإصلاح في تعز، في تقرير سابق الأسبوع الماضي، وجهت به للإصلاح العديد من التهم، منها: إتهام الحزب بعرقلة عمل محافظ المحافظة، نبيل شمسان، وتحميل الإصلاح مسؤولية الأوضاع الأمنية والعسكرية التي تمر بها المحافظة، ونافية تبعية المجاميع العسكرية التي يقودها الحزب لما يسمى “الجيش الوطني”، للشرعية.

قد يعجبك ايضا