تعز اليوم
نافذة على تعز

فساد المؤسسة العامة للكهرباء بتعز يزيد عن” 4 مليون دولار”

كشف الناشط الحقوقي عمر الحميري عن اكبر عملية نهب واجهتها مؤسسة الكهرباء بتعز ،تقدر بقيمة 4 مليون دولار ،تم السطو عليها في المناطق المحررة بتعز خلال سنوات الحرب الماضية .

خاص – تعز اليوم

وقال الناشط الحميري في منشور له على صفحته في الفيسبوك “ان معلومات محققة عن المؤسسة العامة للهرباء بتعز ،تفيد بنهب 80 محول كهرباء بأحجام مختلفة ،بقيمة 4 مليون دولار، تم السطو عليها من المناطق المحررة في تعز خلال سنوات الحرب الماضية “.

واشار الحميري الى ان السلطة المحلية لم تحرك أي شكوى او متابعة للمنهوبات رغم علمها مع ادارة المؤسسة العامة للكهرباء بالجهة التي قامت بنهبها وتشغيلها لمصلحة شركات تجارية تبيع خدمة الكهرباء للمواطنين بأسعار باهضه.

واضاف ان الشركات التجارية التي يحميها نافذون من الجهات الامنية والعسكرية ،تستخدم الشبكات الارضية “البنى التحتية” للمؤسسة بالقوة لبيع الخدمة باسعار تجارية دون ترخيص او عقد .

وافاد بأن هذا الفعل يعد استغلال للمال العام لتحقيق مصالح شخصية ،وجريمة تستحق تقديم مرتكبيها للمحاكمة امام نيابة الاموال العامة بعدة تهم ،منها غسيل الاموال .

واكد الحميري أن هناك شركتان لتقديم خدمة الكهرباء التجارية (النقيب ،ووضاح اليمن) التي لديها مولدات وتستخدم الشبكة الأرضية رفضت قطع تراخيص او عمل عقود مع المؤسسة العامة للكهرباء مستندة بنافذين في الجيش والأمن.

وتشهد مدينة تعز صراع متباين بين النافذين من الأمن وقيادة المحور على النفوذ وبسط الاقطاعيات الاقتصادية في محافظة تعز ،في ظل انتفاضة شعبية تطالب برحيل السلطة المحلية والقيادات العسكرية والامنية التي تسيطر على مقدرات المحافظة .

قد يعجبك ايضا