تعز اليوم
نافذة على تعز

خالد مشعل: حماس ثابتة على خيار المقاومة رغم استشهاد السنوار

قال القيادي في حركة حماس خالد مشعل، إن الحركة “لا تزال ثابتة على استراتيجيتها القائمة على خيار المقاومة حتى تحرير الأرض والمقدسات” في فلسطين، رغم “استشهاد” رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

جاء ذلك في كلمة صوتية مسجلة له خلال مراسم تعزية، أقامتها قيادة حركة حماس في مدينة إسطنبول التركية بعد إعلانها “استشهاد” السنوار.

والجمعة، نعى عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، السنوار، قائلا إنه “استشهد مشتبكا ومواجها للجيش الإسرائيلي حتى آخر لحظة من لحظات حياته”.

وأضاف مشعل في كلمته، أن “الحركة تقدم قادتها على درب الشهادة والإباء والتحرير والتخلص من الاحتلال (الإسرائيلي)، وعلى رأسهم مؤسس الحركة أحمد ياسين (اغتالته إسرائيل عام 2004)”.

ومتحدثا عن السنوار، قال مشعل: “ترجل زعيم الحركة وقائد الطوفان (معركة طوفان الأقصى)، وعاش 6 عقود قضاها حرا بين أبناء شعبه وحركته، وكان حرا في كل حياته، ولقي ربه حرا رافع الرأس، حيث أصبح استشهاده أيقونة على مستوى شعبنا وشعوب أمتنا وأحرار العالم”.

وتناول مشعل 3 محاور خلال حديثه، قائلا: “أولا حركتنا المباركة هي على العهد بعد أبي إبراهيم (يحيى السنوار) وبقية الشهداء، وستظل وفية لطريقها ولدرب الشهداء ومبادئها وقيمها ومثلها واستراتيجيتها في القيادة والمقاومة، وكلما ترجل قائد ظهر قائد”.

وأضاف: “ثانيا، قيادة الحركة ستظل تراقب ما يجري بالميدان، وسيبقى قلبها وعقلها مشغولا بالحاضنة الشعبية التي تحملت المقاومة، وغزة العزة أعظم حاضنة، وقيادة الحركة ستظل تعمل على وقف العدوان (الإسرائيلي) عليها، وخاصة الأسبوعين الأخيرين، حيث المجازر ترتكب في شمال غزة”.

قد يعجبك ايضا