تعز اليوم
نافذة على تعز

بسندات مزورة.. جنود يفرضون إتاوات مالية على سائق تعز-عدن

كشفت وثائق رسمية قيام جنود يتبعون محور تعز العسكري بتزوير سندات رسمية باسم الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن، وإرغام السائقين في خط تعز-عدن على دفع إتاوات مالية بموجبها.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وتوضح الوثيقة التي رئيس النقابة العامة للنقل بمحافظة تعز، عبد العزيز البطر، إلى مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في المحافظة، أن تم “ضبط أوراق “كوشنات” مزيفة تحمل اسم الاتحاد العام والنقابة العامة للنقل وتحت اسم اللجنة النقابية لخط تعز صنعاء / عدن في مدينة التربة الأسبوع الماضي”.

وتشير إلى أن شخصان يقومان بالتنقل وقطع تلك الأوراق المزورة في المنطقة الواقعة مابين السجن المركزي والضباب غرب مدينة تعز، أحدهما يدعى مجاهد والآخر يدعى الزبير”، في حين أشارت مصادر نقابية بكون المذكورين  يتبعان قيادات عسكرية بمحور تعز العسكري.

من جانبه رفع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في المحافظة بمذكرة رسمية إلى محافظ المحافظة نبيل شمسان حول الحادثة للتوجيه بالإجراءات القانونية المستحقة وذلك الذي لم يتم حتى لحظة كتابة الخبر.

ويتعرض سائقو الشاحنات في خط( تعز-عدن) للعديد من الممارسات والانتهاكات كاجبارهم على دفع إتاوات مالية طائلة وغير قانونية للعديد من النقاط العسكرية المنتشرة على الخط، علاوة على التقطعات التي تحدث لهم من مجاميع مسلحة.

قد يعجبك ايضا