تعز اليوم
نافذة على تعز

موجها التحية لليمن| هنية يكشف تطورات الموقف التفاوضي مع الاحتلال الإسرائيلي

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، الأحد، أن “المقاومة إذا تسلمت من الوسطاء رداً واضحاً من الاحتلال بالالتزام بمبادئ الاتفاق فهي مستعدة للذهاب إلى اتفاق“.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقال هنية: إنّ الاحتلال وحكومته هم من يتحمل مسؤولية عدم التوصل إلى اتفاق في غزة، مؤكداً أن “حماس منفتحة على استمرار المفاوضات”.

وأكد هنية، في كلمةٍ له، أنّ المقاومة وضعت 3 ضوابط منذ بدء مسار المفاوضات مع “إسرائيل”، تتضمن وقف العدوان، والانسحاب الكامل من قطاع غزة، وعودة النازحين والبعد الإنساني، وصفقة مشرفة لتبادل الأسرى.

وأضاف هنية أنّ “العدو يتهرب حتى الآن من إعطاء ضمانات واضحة ولا سيما بشأن وقف إطلاق النار، كما أنّه لم يعط ضمانات لانسحاب قواته بصورة كاملة من غزة، ولا لعودة النازحين”، لافتاً إلى أنّ أنه “يتحدث عن عودة تدريجية للنازحين”.

ولفت هنية إلى أنّ “حماس تحلّت بأعلى درجات الإيجابية والمسؤولية، وأوضحت أنّ الاتفاق يجب أن يكون على 3 مراحل وبضمانات دولية”.

وتابع أنّه “إذا تسلمنا من الوسطاء رداً واضحاً من الاحتلال بالالتزام بمبادئ الاتفاق فنحن مستعدون للذهاب إلى اتفاق”.

واستطرد هنية أنّ “الأولوية هي حماية شعبنا ووقف العدوان والمجازر وفتح أفق الحياة والمستقبل لشعبنا”، مشيراً إلى أنّ “كل محاولات دق الأسافين في أوساط شعبنا ونشر الفوضى التي يسعى إليها الاحتلال ستفشل”.

ووجه هنية التحية لكل جبهات المقاومة التي تساند معركة الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال في لبنان واليمن والعراق، وكل الجماهير التي تتظاهر في عواصم أمتنا والعالم نصرةً لغزة.

قد يعجبك ايضا