تعز اليوم
نافذة على تعز

جيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة والقدس

شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي حملة اقتحامات واسعة لمنازل الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس واعتقلت عشرات المواطنين من بينهم والدة أسير محرر وعشرات العمال المقيمين في الضفة المنحدرين من قطاع غزة.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وذكرت وكالة صفا الفلسطينية إن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم الاثنين العديد من أحياء مدينة نابلس، لا سيما المنطقة الشرقية، وجرى تفتيش العديد من منازل الموطنين والاعتداء على قاطنيها واحتجازهم واجراء تحقيقات ميدانية معهم.

وأضافت أن قوات العدو اقتحمت ملعب بلدية نابلس واعتقلت 50 من عمال غزة المتواجدين فيه، بعد أن اعتدت على بعضهم بالضرب المبرح.

كما اقتحمت مطبعة في شارع حطين بالبلدة القديمة ودمرت محتوياتها واغلقتها، فيما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال ألقى خلاها الشبان عبوات ناسفة في ميدان الشهداء والشوارع المحيطة وسط نابلس.

كما اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين، مدينة طولكرم، وضاحيتي شويكة شمال المدينة واكتابا شرقها.

واعتقلت والدة وزوجة الأسير المحرر علاء شريتح للضغط عليه لتسليم نفسه، وهي المرة الثانية منذ شهر التي يتم اعتقالهما، وشقيقه محمود.

كما اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم مخيم عين السلطان بمدينة أريحا واعتلقت أمير مروان الصرفندي، شقيق الأسير حاتم الصرفندي من منزله بعد محاصرته من القوات الخاصة الإسرائيلية.

وفي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال مواطن من مدينة بيت جالا غرب المدينة، والأسير المحرر ومحمد أكرم شعفوط (42 عاما) من مخيم الدهيشة جنوب المدينة.

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين الشاب مصطفى فهمي زعاقيق والشاب عوض محمد عوض الخطيب بعد دهم منزليهما في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وفي رام الله داهمت قوات الاحتلال منزل عائلة الصحفي زكريا حماد في بلدة سلواد شمال رام الله، وطالبته بالقدوم لبيته وتسليم نفسه.

كما اعتقلت الأطفال أحمد خليل العمري ومؤمن صلاح دهون ونزار حسين ربحي من قرية دير عمار غرب رام الله.

كما اعتقلت قوات العدو، الليلة الماضية طالب في جامعة بيرزيت ، من مخيم جنين، وشاب ، من مدينة جنين في عمليتين منفصلين، اثناء مرورهما عبر حاجز عورتا قرب نابلس .

قد يعجبك ايضا