تعز اليوم
نافذة على تعز

درجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات القادمة

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة من الساعة 16:00 تاريخ 13/02/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ14/02/2024م وفقاً للمركز الوطني للأرصاد .

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

المرتفعات الجبلية :-

أجواء باردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات (صعده، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء) وقد يتشكل الضباب أو الشابورة المائية على أجزاء من مرتفعات محافظات (صعدة، حجة، المحويت، ريمة، إب وتعز)، تتحول نهاراً إلى الغائمة جزئياً وهطول أمطار رعدية متفرقة متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات(حجة، عمران، المحويت والبيضاء). وأمطار متفرقة على اجزاء من محافظات (صعده، صنعاء، الحديدة، ريمة، ذمار، اب وتعز).

المناطق الساحلية :-

أجواء غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح معتدلة إلى نشطة تتراوح سرعتها ما بين (10 – 20 عقدة) على السواحل الشرقية وأرخبيل سقطرى, ورياح قوية تتراوح سرعتها ما بين (25-35) عقدة على جنوب الساحل الغربي، ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن.

المناطق الصحراوية :-

أجواء صحوة أثناء الليل والصباح الباكر، وصحوة إلى غائمة جزئياً أثناء النهار مع احتمال تشكل خلايا من السحب الركامية على أجزاء متفرقة منها، والرياح معتدلة السرعة تنشط احياناً مثيرة للأتربة والرمال.

التنبيهات والتحذيرات :-
ينبه المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة:-
– المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها آنفة الذكر بأخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في بطون الأودية وممرات السيول وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية.- المواطنين خاصةً كبار السن والأطفال من الاجواء الباردة في المرتفعات الجبلية.

– الصيادين ومرتادي البحر غرب خليج عدن وباب المندب والساحل الغربي من اضطراب البحر وارتفاع الموج الذي قد يصل إلى 5 أمتار. – سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكّل الضباب، والسحب المنخفضة وهطول الأمطار.

قد يعجبك ايضا