تعز اليوم
نافذة على تعز

مركز حقوقي يطالب بالكشف عن مواطن مخفي في سجون الانتقالي

طالب المركز الأمريكي للعدالة المجلس الانتقالي الجنوبي بالكشف عن مصير مواطن مخفي قسرياً منذ أكثر من عام ونصف.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

واعتقل أحمد صالح مسيب عبد الله – 44 عاما،
من قبل قوات الانتقالي في عدن على خلفية رفضه الخروج من الأرض التي كان يقطنها.

وقال المركز في بيان أنه وبعد سؤال أسرته عنه “تم اخبارهم بأنه قد يكون في سجن “الحبيلين” وبأنه متهم بمقتل اللواء، ثابت جواس”.

وأضاف بيان المركز أن “المعلومات التي تحصل عليها أظهرت رفض الضحية “أحمد” الخروج من الأرض التي كان يقطنها حيث قام أحد التجار بتهديده بالخروج منها، وبعد أيام تفاجأت أسرة الضحية باقتحام منزلهم من قبل قوة أمنية مكونة من 6 عربات عسكرية ومدرعات وعناصر مسلحة تتبع الحزام الامني.

وقال إنه “تم اقتحام المنزل دون إظهار أمر قبض من الجهات القضائية ودون حضور الشرطة النسائية وقاموا بتكسير المنزل الخشبي للعائلة، وأخذوا أبناء الضحية إلى جانب والدهم، حيث تم تفريق الأبناء عن الأب.

كما قامت القوات وبعد أشهر بتدمير البيت الخشبي الذي كان يؤوي العائلة والمقام على الأرض التي كانوا يقطنون بها، دون أمر إخلاء حيث أصبحت الأسرة مشردة إلى أن قاموا ببناء بيت صغير آخر يؤويهم”.

ودعا “المركز الأمريكي للعدالة المجلس الانتقالي الجنوبي الى سرعة الكشف عن مصير الضحية “أحمد صالح عبد الله ” والسماح له بالتواصل مع ذويه وسرعة الافراج عنه أو إحالته الى القضاء إن كان متهما بارتكاب جرم وتمكينه من الدفاع عن نفسه أمام محاكمة عادلة.

قد يعجبك ايضا