تعز اليوم
نافذة على تعز

خلافا للإجماع الشعبي| حكومة الرئاسي تؤيد العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن

أعلنت الحكومة اليمنية التابعة لسلطة الرئاسي والمدعومة من التحالف “السعودي الإماراتي”، السبت، تأييدها للعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، مطالبة بتصنيف سلطة “صنعاء”-الحوثيون كجماعة إرهابية.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني بأن: “الحكومة حذرت منذ اللحظة الأولى من العواقب الخطيرة للهجمات العشوائية التي تشنها جماعة الحوثي وتطال السفن التجارية وناقلات النفط في خطوط الملاحة بالبحر الأحمر وباب المندب، وأنها ستقود الى استدعاء رد فعل عسكري في الأراضي اليمنية، وعسكرة البحر الأحمر وباب المندب، وجلب القوى الدولية للمر المائي الأهم في العالم.

وحمل الإرياني من وصفهم بـ”الحوثيين” المسؤولية الكاملة عن استدعاء الضربات العسكرية في الأراضي اليمنية الواقعة بالقوة تحت سيطرتها، على خلفية استهدافها الممنهج لممرات الملاحة وحركة التجارة العالمية، وفق وكالة “سبأ” التابعة لها.

وأشار إلى أن” جماعة الحوثي أكدت من جديد انها تنظيم إرهابي لا يجيد سوى اشعال الحروب، وأداة لتنفيذ الاجندة الإيرانية في زعزعة الامن والاستقرار في اليمن والمنطقة”.

وتجاهلت حكومة الرئاسي الأصوات المعارضة للعدوان الأمريكي حتى من داخل أوساط الحكومة نفسها والمكونات السياسية المؤيدة لها، الأمر الذي أثار حفيظة أنصارها الذين اعتبروا العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن انتهاكا للسيادة البلد وخدمة لإسرائيل.

خلفية

وكانت أمريكا وبريطانيا قد استهدفتا صباح الجمعة، كلا من العاصمة صنعاء ومحافظات صعدة وحجة وتعز بثلاثة وسبعين غارة، تحت ذريعة اضعاف قدرة “الحوثيين على مهاجمة السفن”، نتج عنها مقتل وإصابة 11 من قوات صنعاء-الحوثيين.

ولاقى العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن سخط شعبي واسع في أوساط الشعب اليمني، وإدانات سياسية تجاوزت تخندقات الصراع والحرب التي تشهدها البلد.

قد يعجبك ايضا