تعز اليوم
نافذة على تعز

دعما لغزة وردا على أمريكا.. مظاهرات هي الأكبر في صنعاء ومدن يمنية

شهدت العاصمة صنعاء وعدد من محافظات الجمهورية اليمنية، اليوم الجمعة، مظاهرات مليونيه حاشدة دعما للمقاومة الفلسطينية في غزة، ورفضا للتهديدات الأمريكية والبريطانية.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وجاءت التظاهرات الحاشدة التي تعد الأكبر من بين كل المظاهرات التي خرجت خلال الأسابيع الماضية، بعد دعوة قائد حركة “أنصار الله”-الحوثيين، عبد الملك الحوثي، للخروج الشعبي وإعلانه دخولهم معركة في البحر الأحمر مناصرة لغزة.

وقال يبان التظاهرة التي حملت شعار ( دماء الأحرار  .. على طريق الأنتصار): “إن شهداء البحرية مثلوا باكورة الشهداء في المعركة المباشرة مع امريكا وإسرائيل، وان دماؤهم لن تذهب هدرا” بالإشارة إلى افراد بحرية صنعاء الذين تم استهدافهم من قبل أمريكا مطلع الأسبوع الماضي.

وأدان البيان جريمة اغتيال الشيخ صالح العاروري، القيادي الفلسطيني، ومجموعة من رفاقه في لبنان.

وأكد على تأييد قرارات القيادة اليمنية في خوض معركة الشرف والبطولة وللعمليات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية لمساندة غزة، كما شمل العديد من النقاط التي تدور في اطار تأكيد الموقف المناصر لغزة.

وجاءت التظاهرة الشعيبة بعد تصاعد الحرب الإعلامية والتصريحات والتهديدات المتبادلة بين الأمريكي والبريطاني من جهة وقيادات الحوثيين من جهة أخرى، على خلفية استمرار عمليات الأخير في البحر الأحمر، نصرة لغزة.

وتدخل الحرب في غزة بعد أيام شهرها الرابع، فيما تشير التقارير إلى أن أكثر من 90 % من الفلسطينيين يقضون أكثر الأوقات 24 ساعة على التوالي دون أن يحصلوا على لقمة واحدة، وأن 50 % معرضون لخطر المجاعة الشديدة.

قد يعجبك ايضا