تعز اليوم
نافذة على تعز

غزة..ارتفاع حصيلة شهداء عدوان كيان الاحتلال الإسرائيلي إلى 22438

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة اليوم الخميس ارتفاع حصيلة شهداء عدوان كيان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 22438 قتيلا، والجرحى إلى 57614 منذ الـ7 من أكتوبر.

متابعات-“تعز اليوم”:

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة: “القوات الإسرائيلية ارتكبت 13 مجزرة بحق العائلات راح ضحيتها 125 قتيلا و318 جريحا خلال الـ24 ساعة الماضية”.

ولفت القدرة إلى أن 70% من ضحايا القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع هم من الأطفال والنساء، إلى جانب مقتل 263 فردا من الكوادر الطبية، واعتقال 99 آخرين على رأسهم مدراء مستشفيات شمال غزة.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال تعمدت استهداف 150 مؤسسة صحية، ما أسفر عن خروج 30 مشفى و53 مركزا صحيا عن الخدمة في كافة مناطق قطاع غزة، وتدمير 121 سيارة إسعاف.

وطالب المؤسسات الدولية بالتحرك العاجل لحماية المستشفيات في جنوب غزة وتأمين وصول الجرحى والمرضى إليها وضمان عدم تكرار سيناريو مجمع الشفاء الطبي فيها.

وأشار إلى أن أكثر من 1.9 مليون نازح يتعرضون للمجاعة وانتشار الأوبئة والأمراض المعدية وانعدام المأوى والماء والطعام والدواء، محذرا من كارثة صحية وإنسانية في مدينة رفح بعد نزوح أكثر من نصف سكان القطاع.

ودخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ90، حيث يستمر القصف الإسرائيلي على مختلف مناطق شمال وجنوب القطاع، في ظل تفاقم الكارثة الإنسانية والصحية.

قد يعجبك ايضا