تعز اليوم
نافذة على تعز

أمريكا تتولى مسؤولية الرد على الحوثيين|الاحتواء أم المواجهة؟

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، الخميس، إن واشنطن طلبت من كيان الاحتلال الإسرائيلي بأن تدع للجيش الأمريكي الرد على عمليات قوات صنعاء-الحوثيين، بدلا من المخاطرة برد إسرائيلي يهدد بتوسع النزاع.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وكانت وسائل إعلام أمريكية قد تحدثت عن وجود خلافات بين إدارة بايدن من جهة والعسكريين في البنتاغون حول توقيت الرد على عمليات صنعاء، حيث ترى الإدارة الأمريكية ضرورة تأجيلها لوقت أخر.

وكشف معهد واشنطن لسياسة الشرق الأوسط والأدنى، في تحليل نشره أمس الأربعاء، عن استراتيجية لاحتواء تهديد من وصفهم بالـ”حوثين” والرد على هجماتهم ضد إسرائيل، تبدأ بتقسيم اليمن وتطويقهم وتشديد الحصار ودعم خصومهم عسكريا واقتصاديا وبناء تحالف بحري وغيرها من الخطوات التي تهدف إلى تطويقهم للانقضاض عليهم أو اسقطاهم من الداخل.

وكانت قوات صنعاء-الحوثيين، قد اطلقت العديد من الهجمات بالصواريخ الباليستية والطيران المسير ضد أهداف في كيان الاحتلال بالإضافة إلى فرضها قرار حظر الملاحة على السفن الإسرائيلية، والاستيلاء على سفينة واستهداف سفنا تجارية إسرائيلية وبحرية أمريكية، ردا على استمرار كيان الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على قطاع غزة.

وأسفر العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة عن مقتل أكثر من 17 ألف فلسطيني، وجرح أكثر من 46 ألف آخرين، كحصيلة غير نهائية حتى اليوم.

قد يعجبك ايضا