تعز اليوم
نافذة على تعز

معلنا اصطفاف المملكة مع إسرائيل| وزير سعودي يستبعد استخدام النفط

استبعد وزير الاستثمار السعودي، خالد الفالح، الأربعاء، استخدام بلاده ورقة النفط لضغط باتجاه إيقاف العدوان الذي يشنه كيان الاحتلال الإسرائيلي على غزة، مؤكدا استمرار مسار التطبيع مع إسرائيل.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

ووفقا لما نشرته وكالة بلومبرغ الأمريكية، فإنه عندما سئل الفالح عما إذا كانت السعودية ستستخدم الأدوات الاقتصادية مثل سعر النفط لتحقيق وقف إطلاق النار، ضحك الفالح وقال: “هذا ليس مطروحا على الطاولة اليوم، تحاول المملكة العربية السعودية إيجاد السلام من خلال المناقشات السلمية”.

حديث الوزير السعودي الفالح الذي جاء في جلسة نقاشية في منتدى بلومبرج للاقتصاد الجديد في سنغافورة، أكد على أن “المحادثات بشأن تطبيع العلاقات مع إسرائيل لا تزال مطروحة على الطاولة”، مع إشارة خجولة لاشتراطهم “التوصل لحل سلمي للقضية الفلسطينية”.

وقال الفالح: “كان ذلك مطروحاً على الطاولة، أي التطبيع، وما زال مطروحاً ومن الواضح أن الانتكاسة التي حدثت في الشهر الماضي أوضحت سبب إصرار المملكة على أن حل الصراع الفلسطيني يجب أن يكون جزءاً من تطبيع أوسع في الشرق الأوسط”.

وتؤكد تصريحات الفالح بشكل لا لبس فيه، الموقف السعودي المصطف في صف الاحتلال الإسرائيلي والأمريكي ضد المقاومة الفلسطينية في غزة، على الرغم مما يحمله ذلك الموقف من مخالفة واضحة لمصالح الأمتين العربية والإسلامية من حيث المبدأ، وما يرتكبه الاحتلال الإسرائيلي من جرائم بحق المدنيين الفلسطينيين في غزة، من حيث الحدث.

قد يعجبك ايضا