تعز اليوم
نافذة على تعز

تمرد وتحشيدات واشتباكات بين الفصائل المدعومة إماراتيا.. الساحل الغربي على صعيد ساخن

تشهد مدينة المخا ومناطق الساحل الغربي، اليوم الأحد، اشتباكات بين فصائل القوات المدعومة إماراتيا على خلفية تمرد قائد عسكري رفيع على قرارات طارق صالح، الذي يقود تلك القوات.

المخا-“تعز اليوم”:

وقالت مصادر محلية، إن التوترات جاءت على خلفية قرار طارق صالح إقالة قائد لواء الدعم والاسناد، أبو ذياب الصبيحي من موقعه واستبداله بمجند أخر، الأمر الذي رفضه الصبيحي والجنود التابعين له.

وأوضحت أن التوترات فجرها تعرض الصبيحي لمحاولة اغتيال اثناء مرور موكبه في مدينة الخوخة جنوبي الحديدة، برصاص مسلحين من القوات المشتركة التابعة لطارق، أسفر عن مقتل احد مرافقيه.

وأشارت إلى أن قبائل الصبيحة عقدت لقاء عاجلا في منطقة طور الباحة للتنديد بقرار طارق إقالة أبو ذياب الصبيحي، وارسال الدعم والتعزيزات لمقاتليه الذين بدوا بالانتشار في مناطق متفرقة من المخا والخوخة.

ولفتت المصادر إلى وجود وساطات عسكرية تعمل على احتواء الأوضاع بين الطرفين إلا انها لم تتمكن من  نزع فتيل التوتر بين الجانبين حتى وقت كتابة الخبر.

ويأتي انفجار الوضع بين الفصائل المدعومة إماراتيا في الساحل بعد أسابيع من التوتر والصراعات بين تلك القوات، على خلفيات مناطقية ومصالح نفوذ.

قد يعجبك ايضا