تعز اليوم
نافذة على تعز

رفعت صور أردوغان.. الإصلاح يستقطب أطفال تعز عبر المراكز الصيفية

أثار استخدام حزب الإصلاح في تعز للمراكز الصيفية المدعومة من قبل السلطة المحلية في تجنيد الأطفال، والاحتفال بفوز الرئيس التركي أردوغان ورفع صوره، جدلا واسعا وردود أفعال مدينة في الشارع التعزي.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وتظهر الصور التي نشرها أحد كوادر الحزب وتداولها ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي،  مجموعة من الأطفال دون السن القانوني للعمل السياسي، يرفعون اعلام تركيا وصور أردوغان، معلقا عليها من قبل ذك الشخص بالقول: احتفائية صباحية مع طلاب مركز جيل القرآن الصيفي بفوز زعيم الأمة برعاية مؤسسة فجر الامل الخيرية”، وهي إحدى مؤسسات الحزب في المحافظة.

وأثارت الصور جدلا وانتقادات واسعة من قبل ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي، الذين اعتبروها ضمن تجنيد الأطفال وغسل عقولهم في سن مبكر، وتغريب لهم عن القيادات الوطنية ورموز البلد الذين كان لهم اسهاما في صنع الثورات والتحولات للبلد، وكذلك أعضاء مجلس القيادة الرئاسي.

وعلق الكاتب عبد الله فرحان، في تدوينه له على تويتر، قائلا: تقولوا هؤلاء الطلاب الصغار هل يعلموا من هو اردوغان وايش علاقتهم باردوغان حتى نحشرهم في انتخاباته؟”

وأضاف، يجب وضع عشرون علامة استفهام حول بعض المراكز الصيفية”، مشيرا إلى أنها لا تختلف عن المراكز الصيفية التي يقيمها الحوثيون في مناطقهم.

قد يعجبك ايضا