تعز اليوم
نافذة على تعز

تعز.. تسجيل مئات الإصابات و11 حالة وفاة بسبب مرض الحصبة

أعلن مكتب الصحة بتعز، أمس الاثنين، عن ارتفاع عدد إصابات ووفيات الأطفال بمرض الحصبة في المحافظة خلال العام الحالي إلى 11 حالة وفاة، وتسجيل 481 حالة إصابة.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وأوضح أن أكثر المديريات تسجيلًا لحالات الوفيات والإصابة تركزت في مديريات المدينة (المظفر – صالة – القاهرة)، ومديرية المخا الساحلية، وموزع والوازعية وذُباب، الواقعة غربي المدينة.

وأرجع مدير إدارة الترصد الوبائي بمكتب الصحة الدكتور ياسين عبدالملك، سبب ارتفاع الإصابات والوفيات مقارنة هذا العام بشكل كبير بالعام الماضي إلى انتشار الحصبة كوباء في العديد من المحافظات اليمنية، إضافة لوجود أطفال غير مطعمين وغير ملتزمين باللقاح الروتيني، ورفض بعض الأسر تحصين أطفالها.

وبحسب إحصائيات مكتب الصحة، فإن حالات الإصابة بالحصبة خلال العام الماضي 2022، بلغت 751 حالة اشتباه، و74 حالة تم تأكيدها، توفيت منها حالتان بعد أن تضاعفت أعراض المرض فيهما.

ووفقاً لما نقل موقع “المشاهد” عن إدارة الترصد الوبائي، فقد تم تسجيل 48 حالة إصابة بمرض شلل الأطفال المتحور، في محافظة تعز خلال العام الماضي 2022، جميعها غير مطعّمة باللقاح.

يذكر أن الحصبة عاودت الانتشار بشكل مخيف في أكثر من محافظة يمنية، وخاصة في محافظة حجة، حيث أعلن مستشفى المحابشة الاثنين الماضي عن ارتفاع حالات الحصبة التي استقبلها إلى 129 حالة، توفي منها 9 حالات.

وباتت الحصبة وشلل الأطفال يهددان أطفال اليمن وسط جدل كبير بشأن فعالية ومأمونية اللقاحات وتوقف الجهات الرسمية عن تبني حملات التحصين في المحافظات الشمالية.

قد يعجبك ايضا