تعز اليوم
نافذة على تعز

أول فلم يمني يعُرض في مهرجان سينمائي دولي عن معاناة الحرب في اليمن

يعُرض اليوم الاثنين ،في العاصمة الألمانية برلين ،اول فلم يمني في مهرجان برلين السينمائي في نسخته ال73 .

متابعات – تعز اليوم:

وشارك المخرج والمؤلف اليمني عمرو جمال، في مهرجان برلين السينمائي الدولي، من خلال فيلمه الجديد “المرهقون”، ليكون أول فيلم يمني يشارك في دور العرض العالمية والعربية.

وتشكل مشاركة فيلم “المرهقون”، بمهرجان برلين السينمائي الدولي، علامة فارقة في تاريخ الفن اليمني، عمومًا، وتاريخ صناع الفيلم على وجه الخصوص، كون ذلك سيفتح لهم آفاقًا جديدة سيغادرون من خلالها مربع المحلية، إلى الظهور أمام مرأى ومسمع من العالم كله.

وتدور أحداث فيلم “المرهقون”، حول سرد أحداث حقيقية، تعرضت لها بالفعل، إحدى الأسر في مدينة عدن، خريف العام 2019، إذ يسلط الفيلم، من خلال هذه الأسرة، الضوء على معاناة الكثير من الأسر اليمنية، التي تعيش منذ حرب 2015، انهيارًا كارثيًّا في مستوياتها الاقتصادية والمادية.

و يصور الفيلم، اضطرار العديد من اليمنيين، للجوء إلى اختيارات صعبة، تجبرهم عليها ظروفهم الصعبة، التي ربما تكلفهم تضحيات كبيرة ومؤلمة.

واحتاج الفيلم، الذي جرى تصوير أحداثه بالكامل في مدينة عدن، إلى 70 يومًا بين شهري أغسطس، ونوفمبر من العام 2021، وهو من بطولة خالد حمدان، وعبير محمد، وسماح العمراني، ومن تأليف مازن رفعت وعمرو جمال، ومن إخراج عمرو جمال.

 

قد يعجبك ايضا