تعز اليوم
نافذة على تعز

تمهيدا لإجلاء قوات الإصلاح.. محافظ حضرموت يعلن انحيازه الواضح للانتقالي

أعلن محافظ حضرموت التابع لسلطة مجلس القيادة الرئاسي مبخوت بن ماضي، انحيازه الواضح للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، مطالبا بإخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى المحسوبة على الإصلاح من المحافظة.

خاص-“تعز اليوم”:

وقال بن ماضي، في تصريحات متلفزة-،   أن قوات المنطقة العسكرية الأولى من مناطق صنعاء وعمران والمحويت، وأن “عليهم أن يذهبوا ويحرروا مناطقهم من جماعة الحوثي”.

وأضاف “نحن لا نطالب برحيل المنطقة العسكرية الأولى بل نطالب بإحلال أبناء حضرموت فيها وتسليمهم مهام الأمن”.

وتابع: غالبية منتسبي المنطقة العسكرية الاولى هم من أبناء محافظات وصفها بالمحتلة من قبل الحوثيين، والأولى بهم الذهاب للقتال ضد الحو ذهابهم للقتال ضد الحوثيين وتحرير مناطقهم”، متهما إياهم بشكل ضمني بالوقوف مع الحوثيين.

وبشأن لواء بارشيد الذي سبق وأن أعلنت قيادات ومكونات حضرمية أن أفراده من خارج المحافظة وينتمون للحج والضالع، دافع بن ماضي عن اللواء قائلا أنه: “تابع للمنطقة العسكرية الثانية ولو كانت محافظة الضالع محتلة من قبل الحوثي لأرسلناهم من أجل القتال والدفاع عن أرضهم وتحريرها”.

ويرى مراقبون أن تصريحات بن ماضي تمهد لتوجه جديد لدى قيادة التحالف “السعودي الإماراتي”، يقضي بإخراج قوات العسكرية الأولى المحسوبة على الإصلاح من المحافظة الغنية بالنفط، في ظل توجه التحالف الجديد لإقصائه عن المشهد.

قد يعجبك ايضا