تعز اليوم
نافذة على تعز

محذرة من إثارة الفتنة.. رابطة أسر الشهداء ترفض قرار شمسان استدعاء المجالس المحلية

أعلنت الرابطة الوطنية لأسر الشهداء في تعز، الاثنين،  رفضها لعودة المجالس المحلية التابعة للمؤتمر لإدارة السلطة، محذرة من مغبة تلك الخطوة على تعريض السلم والتوافق في المحافظة للخطر وإثارة الفتن.

خاص-“تعز اليوم”:

وتمكنت الرابطة من إجهاض اجتماع بين المحافظ نبيل شمسان وأعضاء الهيئة الإدارية للمجالس المحلية في المحافظة، كان من المزمع عقده يوم أمس الأحد، عبر إعلانها عن خطوات احتجاجية تصعيدية.

ووصفت الرابطة، في بيان لها، تعميم شمسان باستدعاء أعضاء المجالس المحلية تسليم للمحافظة لمنظومة النظام القديم والمنحازين للانقلاب الحوثي.

وقال البيان، إن هذه الخطوة الارتدادية إنما هي محاولة لخلط الأوراق وتسليم القرار إلى خصوم تعز ومن لهم موقف واضح ضد التحرير وضد أبناء تعز الأحرار.

وأضاف، إن هذه الخطوة بقدر ما هي استدعاءٌ لقضيةٍ مثيرةٍ للخلاف ومخالِفةٌ للتوافق داخل الحكومة الشرعية منذ المبادرة الخليجية مروراً بإعلانِ المقاومة للانقلاب وخوض معركة التحرير، فهي تمثل خدمة لجماعة الحوثي الانقلابية وتستهدف بسوء نيّة نسيجَ تعز المقاومة، وضربةً للتوافق داخل تعز في وقت صعب تمر به محافظتُنا الصامدة.

وتابع، إن هذا القرار الأرعن إضافةً لقرارات تعينات لعناصر مشهورة بالفساد والمواقف المشبوهة على حساب عناصر كُفُؤَةٍ ونزيهة لا تسير بركب منظومة الجباية يمثل انكشافاً لصورة ما يحمله البعض من كيدٍ وحقد على تعز من قبل مَن يُفترضُ فيه حماية تعز ورعاية مصالحها المعطلة بعمدٍ وإصرار، ولعل هذا المسلك والقرارات غيرِ المسؤولةِ يكشف لنا الخلل في رأس السلطة المحلية، وانعدم المسؤولية التي يمثل وجودها خطراً على تعز بقصدٍ أو بدون قصد فالعبرة بالممارسة والنتائج.

وطالب البيان رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي إلى التدخل لإنهاء ما وصفته العبث والتمادي الذي يمارسه شمسان من خلال خطواته التي تهدف إلى إثارة الفتنة.

قد يعجبك ايضا