تعز اليوم
نافذة على تعز

في مذكرتين رسميتين..شمسان يوقف الوكيل المخلافي عن العمل والأخير يستغرب

كشفت مذكرات رسمية، الأربعاء، عن توقيف محافظ تعز نبيل شمسان لوكيل السلطة المحلية المحسوب على الإصلاح عبد القوي شمسان عن العمل، بسبب فتح الأخير مكتب السلطة المحلية بسبب أزمة تعيين العليمي مشرفا لتعز.

خاص-“تعز اليوم”:

وأكد شمسان عدم تلقيه أي بلاغ من رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي أو مكتبه بوجود تكليف للجنيد، معتبرا ما قام به الوكيل المخلافي مخالفات وتجاوزات جسيمة تستوجب المساءلة والتوقيف.

وكان المخلافي قد استقبل عبد القادر الجنيد في ديوان عام المحافظة ومكنه العمل في أحد المكاتب كمشرفا معين من قبل العليمي على تعز، الأمر الذي أثار حفيظة شمسان واستهجانه.

من جانبه حمل رد المخلافي استغرابا من قرار شمسان توقيفه الذي أعتبره بدون مسوغ قانوني، موضحا أنه تم الاجتماع مع الجنيد بناء على طرحه بكونه مكلفا من قبل الرئاسة.

ولوح المخلافي بأنه يمارس صلاحياته أثناء غياب المحافظ كوكيل أول للسلطة المحلية بحسب قرار تعينه الصادر من رئيس الجمهورية، مستنكرا عدم استبيان شمسان من الأمر قبل إصداره أمر التوقيف.

في ذات السياق، اغلق مسلحون تابعون لحزب الإصلاح مبنى المحافظة تحت يافطة الجرحى، بعد ساعات من توقيف الوكيل المخلافي الممثل الأول للحزب في السلطة المحلية بالمحافظة.

وفجر قدوم الجنيد من مقر إقامته في كندا إلى تعز كمشرفا على المحافظة بتكليف من العليمي، الصراع بين قطبي السلطة المؤتمر والإصلاح.

مذكرة شمسان..
رد المخلافي..
قد يعجبك ايضا