تعز اليوم
نافذة على تعز

إعلام التحالف يحمل الإصلاح مسؤولية تراجع الشرعية..هل يدفع الحزب وحده تكلفة الفشل؟

يشن إعلام التحالف السعودي-الإماراتي هجوما لاذعا على حزب الإصلاح في اليمن بعد تطورات الأحداث شبوة، محملا الحزب مسؤولية فشل الشرعية وداعيا إلى اقصائه عن المشهد.

خاص- “تعز اليوم”:

واعتبر الإعلام التابع لدولتي التحالف الذي صعد هجومه ضد الإصلاح بالتزامن مع أحداث شبوة الأخيرة، أن الإصلاح هو سبب فساد منظومة الشرعية وتخبطها واندحارها من أسوار صنعاء.

وخصصت قناة الغد المشرق التي تبث من أبو ظبي، حلقة من برنامجها الأسبوعي بتوقيت عدن، لمناقشة خيارات الإصلاح بالتمرد في مأرب بعد شبوة، بعنوان ” هل يستمر تمرد الإخوان على قرارات مجلس القيادة الرئاسي؟”.

وركزت المداخلات والنقاشات في الحلقة على اتهام الإصلاح بالتخادم مع الحوثيين وتسليمهم المناطق في نهم والجوف، وبيعهم السلاح الذي قدمه التحالف وافتعال معارك جانبية، وكل الفساد والخلل الذي عانته منظومة الشرعية.

كما بثت قناة الحدث التابعة للسعودية،عرضا بانوراميا عن ما سمته جيش المعلمين في اليمن بالإشارة إلى القيادات التابعة للإصلاح التي تبوأت مناصب ورتب عسكرية في جيش الشرعية.

وأفاد العرض، أن “ التجنيد يهدد العملية التعليمية في اليمن، بعض المدرسين أصبحوا قادة ألوية عسكرية في تعز ومأرب وبقية المحافظات المحررة”، محملا تلك القيادات مسؤولية تقهقر قوات الشرعية أمام الحوثيين.

ويرى مراقبون أن  التحالف قد اتخذ قرارا تقديم حزب الإصلاح ككبش فدا وضريبة لفشل مسار عملياته في اليمن، من خلال استبعاد الحزب من المشهد الجديد الذي يتم رسمه.

قد يعجبك ايضا