تعز اليوم
نافذة على تعز

بعد تسلل عناصر أبو العباس..انتشار أمني غير مسبوق لأمن الإصلاح في أحياء المدينة القديمة بتعز

أفادت مصادر محلية لـ”تعز اليوم”، الأحد، عن تكثيف القوات الأمنية المحسوبة على الإصلاح في تعز، انتشارها بأحياء المدينة القديمة في شكلا لم يسبق له مثيل منذ مواجهاتها مع الكتائب السلفية المدعومة إماراتيا والمعروفة بكتائب أبو العباس.

خاص-“تعز اليوم”:

وأوضحت المصادر، أن عشرات الأطقم الأمنية انتشرت  مساء أمس السبت، في كلا من حي الجمهوري، ووادي المدام والمدينة القديمة بشكلا غير مسبوق، مشيرا إلى استحداث تلك القوات نقاط جديدة وتشديدها الاجراءات الأمنية.

وأوضح المصدر، أن الانتشار الأمني المفاجئ لقوات الأمن جاء بعد ورود معلومات تتحدث عن تسلل عناصر تابعة لكتائب القيادي السلفي أبو العباس والمنضوية تحت قوات طارق صالح، إلى تلك الأحياء والمناطق الأمر الذي قرع ناقوس الخطر لدى الأجهزة الأمنية التابعة للإصلاح.

الجدير بالذكر أن كتائب أبو العباس المدعومة إماراتيا كانت تفرض سيطرتها على كامل تلك المنطقة المعروفة بالمدينة القديمة والجبهة الشرقية، قبل أن تجبرها قوات الإصلاح على مغادرة المدينة في أغسطس من عام 2018، وبعد سيناريوا طويل من الاشتباكات والمواجهات بين الطرفين.

وتمركزت كتائب أبو العباس بعد مغادرتها المدينة في ريف تعز الجنوبي لفترة قصيرة قبل أن تنسحب إلى الساحل، وتعيد تشكيل نفسها تحت اطار قوات طارق صالح، فيما يسمى اللواء العاشر حراس جمهورية، وهي القوات التي اسند إليها طارق  مؤخرا مهمة التمدد نحو الريف الجنوبي في تعز.

قد يعجبك ايضا