تعز اليوم
نافذة على تعز

أمن تعز يعتقل رجل وزوجته بسبب تناول وجبة غداء دون محرم

اقتحمت قوات تابعة لامن تعز ،مطعماً سياحيا وسط المدينة ،واعتقلت رجلاً وزوجته كانا يتناولا وجبة الغداء في قسم العائلات ،بتهمة الاشتباه بعدم القرابة.

متابعات خاصة – تعز اليوم:

وقالت مصادر محلية ، بأن مجندين في أمن تعز اقتحموا قسم العائلات في مطعم الشميري وسط مدينة تعز ،وقاموا باعتقال مواطن وزوجته كانا يتناولا وجبة الغداء ،دون وجود محرم  .

وعلق الناشط والكاتب السياسي على الحادثة بقوله في منشور له على الفيسبوك رصده “تعز اليوم” ،”نرفض ان تتكرر شرطة طالبان قندهار في تعز … الذين قاموا بمداهمة مطعم الشميري دون مسوغ قانوني وارتكاب جريمة التعسف ضد مواطن وامرأة واعتقالهما بسبب جلوسهما للغداء في المطعم على خلفية مزاعم الاشتباه بعدم القرابة فيما بينهما المرأة واعتقال احد موظفي المطعم بسبب اعتراضه على دخول الجنود قسم العوائل للتفتيش باجراء همجي منتهك للحقوق ودون ان يكن لاولئك الافراد خريجي مدرسة وفكر وثقافة جماعة طالبان اية اوامر تخولهم بذلك ولم يكن لفعلهم ذاك اي مسوغ قانوني”.

مضيفاً “نأمل من ادارة البحث الجنائي ان تعمل على غسل عقول الافراد المستجدين لتزيل عنهم ترسبات ثقافة وفكر طالبان التي نهلوها من بعض خطب التطرف والغلو .. وان يجعلوا من القانون واللوائح المؤسسية مرجعية لسلوكهم الامني . فتعز لن تقبل ان تكون نسخة من كابول او شبيهة بامارة قندهار”

 

قد يعجبك ايضا