تعز اليوم
نافذة على تعز

تمهيدا للسيطرة على الوادي..تصعيد إماراتي ضد الإصلاح في حضرموت

صعدت الفصائل المحسوبة على الإمارات في حضرموت، الأربعاء، من استهدافها لحزب الإصلاح عبر توجيهات لعزل وإيقاف المسؤولين التابعين له وتحشيدات وتلويح باللجوء لخيار القوة لفرض واقع جديد في مديريات الوادي والصحراء.

حضرموت_ “تعز اليوم”:

وأصدر محافظ حضرموت وعضو مجلس القيادة الرئاسي المحسوب على الإمارات فرج البحسني توجيها لمدراء عموم مديريات الوادي والصحراء الخاضعة لسيطرة حزب الإصلاح، بعدم التعامل مع توجيهات وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء، عصام بن حبريش، المحسوب على الإصلاح.

وعلل البحسني توجيه بنتيجة ما وصفها بـ “التجاوزات الإداراية والمالية” التي يرتكبها بن حبريش، في إشارة إلى فساده وتمرده على قرارات المحافظ.

وجاءت توجيهات البحسني بعد يوم من إصداره مذكرة لقائد المنطقة العسكرية الثانية التي يقودها، ومدير أمن وادي وصحراء حضرموت، لتوقف بن حبريش وعددًا من المسؤولين التنفيذيين في مديريات الوادي، في مؤشر على تصاعد الصراع بين جناح فصائل الإمارات وحزب الإصلاح في المحافظة.

في ذات السياق، لوح قائد ما يسمى بالهبة الحضرمية الموالية للانتقالي والإمارات، الشيخ حسن الجابري، بفرض واقع جديد بمديريات الوادي والصحراء، مجددا مطالبة الهبة بإخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى المحسوبة على الإصلاح من المنطقة.

ويرى مراقبون أن التصعيد الأخير يأتي في اطار مخطط تصفية نفوذ الإصلاح بمطقة وادي حضرموت كما تم تحجيمه في شبوة.

قد يعجبك ايضا