تعز اليوم
نافذة على تعز

خطاب دبلوماسي حذر من كلا الجانبين.. تفاصيل لقاء طارق صالح بالقيادة العسكرية للإصلاح بتعز

كشف مصدر مطلع لتعز اليوم، تفاصيل اللقاء الذي دار اليوم السبت، بين عضو المجلس الرئاسي طارق صالح وقيادة محور تعز التابع للإصلاح وفي مقدمتهم القائد الفعلي للحزب ومستشار المحور عبده فرحان المخلافي المعروف بسالم وقائد المحور خالد فاضل، عقب وصول طارق إلى مدينة التربة.

خاص_”تعز اليوم”:


وأفادت المصادر، أن الاجتماع بين الجانبين الذي لم يدم لأكثر من ربع ساعة بعد الحديث الذي تم نشره في وسائل الإعلام، أتسم بخطاب دبلوماسي حذر من كلا الطرفين.
وقال المصدر، إن “طارق صالح عرض على الإصلاح طي صفحة الخلاف بين الجانبين والدعوة لتوحيد وتنسيق جهود الطرفين ضد قوات الحوثيين، تحت قيادة قواته.

وأضاف، تأكيد طارق على أن قبل تشكيل المجلس الرئاسي ليس كما قبله، ملمحا إلى نيته لتمدد قواته في مديريات الجنوبي لتعز.

وأشار إلى أن سالم والإصلاح أبدوا ترحيبهم بزيارة طارق إلى تعز، طارحين عليه إبقاء الوضع على ماهو عليه في مناطق سيطرتهم كشرط لتعاون بين الجانبين.

وأوضح المصدر أن الإصلاح يتخوف من عودة التشكيلات التي يقودها القيادي السلفي أبو العباس وقيادات اللواء 35 مدرع المناهضين لسلطته إلى مناطق سيطرته في المدينة وريف تعز الجنوبي.

ويرى مراقبون أن وصول طارق، الخصم اللدود للإصلاح، إلى معقل الحزب في تعز واستقباله في تلك الطريقة، يعد انتصارا سياسيا وتغييرا في موازين القوى لصالحه، خصوصا أنه يأتي بعد أعوام من مطالبة الإصلاح برحيل قواته من الساحل واتهامه بالمحتل والمرتزق الإماراتي.

قد يعجبك ايضا