تعز اليوم
نافذة على تعز

رئيس وفد الحوثيين بمشاورات عمان يؤكد على خيارهم الآحادي بفتح طرقا تعز

أكد رئيس اللجنة العسكرية التابعة للحوثيين والمشاركة في مفاوضات عمان، يحيى الرزامي، الخميس، عزمهم على فتح طريق الخمسين في تعز بشكل آحادي، محملا وفد الإصلاح مسؤولية عدم التوصل إلى اتفاق.

متابعات خاصة_ “تعز اليوم”:

وقال الرزامي، في تصريحات صحفية، انهم قرروا  “فتح الطرق المناسبة على مراحل، دون انتظار موافقة الطرف الآخر”، مشيرا إلى أن وفد الإصلاح غاب عن مشاورات عمان الأخيرة.

وأضاف، أن” إعلان المجلس السياسي الأعلى عن فتح طريق الخمسين الستين من طرف واحد دليل جديتنا في تخفيف المعاناة في تعز وتكذيب لكل ما يروجه إعلام المرتزقة”، بالإشارة إلى بيان مجلس سلطة الحوثيين حول الهدنة.

وحمل رئيس الوفد العسكري للحوثيين ما اسماها فصائل التحالف “مسؤولية أي تصرف مخل بدور الطرق التي ستفتح إنسانيا أو القيام بأعمال عسكرية وعدوانية أو مضايقة المواطنين ومنعهم لأغراض سياسية“.

وكان الحوثيين قد توجهوا إلى فتح طريق الخمسين الستين الرابط بين مناطق سيطرتهم وسيطرة الإصلاح بمدينة تعز، في حين أعلنت القوات المشتركة التي يقودها طارق صالح، عن فتحها لطريق المخا- البرح الرابط بين مناطق سيطرتها والحوثيين.

وكشف مصدر عسكري في القوات المشتركة لـ”تعز اليوم”، نشر في خبر سابق، أن مبادرات فتح الطرق بشكل آحادي من قبلهم والحوثيين، تأتي في اطار تفاهمات بين الجانبين رعاها المبعوث الأممي في المشاورات الأخيرة التي أجريت في عمان، واقصي عنها وفد الإصلاح.

قد يعجبك ايضا