تعز اليوم
نافذة على تعز

اليمن تحت تأثير منخفض جوي..الأرصاد يحذر سكان المناطق الشرقية

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية، الخميس، المواطنين في المحافظات الشرقية من غزارة الأمطار ومن التواجد في مجاري وممرات السيول، مشيرا إلى ان اليمن تحت تأثير منخفض جوي ما يؤدي إلى حالة عدم الاستقرار.

متابعات_ “تعز اليوم”:

ونبه المركز في إحاطة تحذيرية خصوصاً لأبناء المحافظات الشرقية، قاطني المنازل والحصون الطينية بضرورة توخي الحذر وعمل الاحتياطات اللازمة حفاضاً على سلامتهم وممتلكاتهم أثناء وبعد هطول الأمطار.

وأشار المركز في النشرة الإنذارية، إلى أن بلادنا تحت تأثير التفاعل النشط والمتبادل بين المنخفض الجوي الموسمي وأخدود شرقي يؤدي ذلك إلى حالة عدم استقرار في الأجواء خاصة على الأجزاء الشرقية من البلاد وعلية:

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية :

  • هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية والبَرَدِ على مرتفعات ووديان محافظات (المهرة، حضرموت وشبوة) وتمتد إلى أجزاء من محافظات ( أبين، البيضاء ولحج) وعلى السواحل الشرقية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها.
  • هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحيانا على المرتفعات الجبلية لمحافظات (تعز، إب، الضالع، ريمة، المحويت وحجه) وعلى أجزاء من محافظات (ذمار، صنعاء، عمران وصعدة) وقد تطال الأمطار المتفرقة أجزاء من السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها.
نشرة الأرصاد.
قد يعجبك ايضا