تعز اليوم
نافذة على تعز

ناشطون يطالبون وفد الإصلاح بابداء مزيدا من المرونة مع مقترحات فتح طرق تعز

طالب ناشطون، اليوم الجمعة، وفد حزب الإصلاح في مفاوضات عمان ابداء مزيدا من المرونة في التعامل مع مقترحات فتح الطرق في محافظة تعز للتخفيف عن معاناة المواطنين.

متابعات خاصة_ “تعز اليوم”:

وانتقد الناشط إيهاب الدهبلي، منسق مشاريع الهلال الأحمر الإماراتي في تعز، رفض وفد الإصلاح مقترح الحوثيين في فتح طريق (صالة_ الحوبان)، معتبرا ذلك الطريق مناسب مبدئيا للتخفيف عن معاناة الناس.

وقال الدهبلي، في منشور له على “فيسبوك”، عند الموافقة على الدخول في اي مفاوضات للأطراف المتحاربة يجب أن تكون الغاية من ذلك الخروج بمكاسب ولو صغيرة”

وأضاف، “وافق الحوثيين على فتح طريق ابعر صاله وطبعا” انا سافرت قبل الحرب من هذا الطريق وهو صالح نوعا” ما لمرور السيارات حتى الصغيرة وهو أفضل بكثير من خط الاقروض ولايقارن به حتى ولاتتجاوز المرور به عشرين دقيقه حتى تصل للطرف الاخر الزيلعي “.

وكان وفد الإصلاح بقيادة عضو الكتلة البرلمانية للحزب عبد الكريم شيبان، قد أعلن رفضه لمقترحات وفد الحوثيين فتح طريقان من وإلى المدينة للتخفيف عن معاناة الناس وتسهيل تنقلاتهم، مشترطا بفتح كل الطرق الرئيسية دفعة واحدة.

وأثار تعنت وفد الإصلاح استياء في أوساط أهالي تعز، فيما يرى مراقبون أن التعنت هدفة إفشال فتح المنافذ واستكمال تطبيق بنود الهدنة الأممية.

قد يعجبك ايضا