تعز اليوم
نافذة على تعز

متجهة نحو التصعيد..سلطة الرئاسي في تعز ترفض مبادرة الحوثثين حول “فتح الطرق”

أعلنت السلطة المحلية والمكونات السياسية التابعة للمجلس الرئاسي في تعز، اليوم الخميس، رفضها للمبادرة التي طرحتها سلطات الحوثيين والمتضمنة “وقف القتال ورفع المواقع وفتح الطرق”.

خاص_ “تعز اليوم”:

وأكد محافظ محافظة تعز التابع للمجلس الرئاسي نبيل شمسان، في لقاء تشاوري ضم المكونات السياسية والقيادات العسكرية والأمنية، عن اتجاههم نحو التصعيد والضغط السياسي والإعلامي لفتح الطرقات في تعز، متهما من وصفها “بالمليشيات الحوثية” بالمماطلة في تطبيق اتفاق الهدنة.

وعبر شمسان، حسب إعلام المحافظة، عن شكره لدول التحالف وبالأخص السعودية والإمارات “الذي تشاركوا في معركتنا الوطنية والمتمثلة باستعادة الدولة ومواجهة المشروع الإيراني”.

من جهتها لم تحمل تصريحات رئيس لجنة التفاوض والقيادي في الإصلاح النائب عبد الكريم شمسان أي بوادر أمل حول الوصول للتقاربات لفتح الطرق.

وكان الحوثيين عبر عضو المجلس السياسي الأعلى لسلطتهم محمد علي الحوثي، قد طرحوا مبادرة تتضمن وقف القتال ورفع المواقف من الطرفين وفتح الطرق في مدينة تعز”، فيما أعلن مجلسهم السياسي، يوم أمس الأربعاء، أن فتح الطرق في محافظة تعز يعد من أولوياتهم للذهاب نحو تمديد الهدنة الأممية.

ويرى مراقبون أن عدم ترحيب السلطة المحسوبة على الرئاسي بمبادرة الحوثيين وإعطائها فرصة يأتي بسبب الانقسام الموجود بين أركان السلطة (المؤتمر والإصلاح)، يحث يحاول كل طرف الخروج بموقف متعنت ضد الحوثيين حتى لا يكون نقطه أمام خصمه في السلطة.

قد يعجبك ايضا