تعز اليوم
نافذة على تعز

تكريم امهر أطباء جراحة المخ في اليمن بدرع الجمعية المصرية للجراحة العصبية

منحت الجمعية المصرية لجراحة المخ والأعصاب الدكتور / خليل شرف القدسي استشاري جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري منحته درع الجمعية وعدد من الشهادات التقديرية في مؤتمرها الـ 43 والذي أقيم في العاصمة المصرية القاهرة للفترة من 22-25 مارس-2022 .

متابعات – تعز اليوم:

وأستلم البروفيسور القدسي درع الجمعية المصرية للجراحة العصبية من البروفيسور ناصر الغندور رئيس الجمعية المصرية لجراحات المخ والاعصاب في حفل تكريمي اقيم بالمناسبة على هامش مشاركته بعدد من الابحاث العلمية في تخصص جراحات المخ والعمود الفقري بحضور كبار بروفيسورات الجامعات المصرية المختصين بجراحة المخ والأعصاب .

ويعد الجراح اليمني من أمهر الاطباء في جراحة المخ والاعصاب حيث تم اختياره من قبل جامعة مونتريال الكندية لتحضير الزمالة الدقيقة في جراحات شرايين المخ و اورام قاع الجمجمة والتي تعتبر من اعقد تخصصات جراحات المخ والأعصاب .

كما تم اختياره مؤخرا كعضو في لجنة التحكيم للجائزة الدولية السنوية في الاتحاد العالمي لجراحة المخ والأعصاب WFNS كأول جراح يمني يشغل في هذا المنصب .

ويعد الجراح القدسي أحد كوادر مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل بالمملكة العربية السعودية , كما سبق وعمل قبل ذلك في مستشفى الحرس الوطني لاكثر من 5 سنوات.

والدكتور خليل حاصل على زماله الكلية الامريكية في الجراحة و الزماله العربية و و AO دبلوما في جراحة العمود الفقري و لديه عدد من الابحاث العلمية المنشورة في المجلات الطبية, كما يعد عضو فاعل في عدد من الجمعيات العربية والعالمية لجراحات المخ والأعصاب مثل الجمعيات الامريكية والاروبية و اليابانية بالاضافة للجمعيات اليمنية والسعودية والتركية وغيرها و يشغل مناصب علمية في الجمعية العربية لجراحة المخ والأعصاب PANS و ايو سباين AO-Spine .

 

 

قد يعجبك ايضا