تعز اليوم
نافذة على تعز

السويد تقدم 3.3 مليون دولار دعم لليمن

أعلنت دولة السويد، اليوم الثلاثاء، عن تقديم 3.3 مليون دولار لدعم صندوق الأمم المتحدة للسكان لتوفير خدمات الحماية المنقذة لحياة النساء والفتيات الأكثر ضعفاً في اليمن.

متابعات – تعز اليوم :

وقالت المديرة القطرية للوكالة السويدية للتعاون الانمائي في الشرق الأوسط وشمال افريقيا ماريا سيلين، في بيان إن النساء والفتيات في اليمن يواصلن مواجهة عدد من الأزمات بشكل كبير، وأن هناك عدد كبير من النساء والفتيات ضحايا للعنف وأن تداعيات وباء كورونا والانهيار الاقتصادي والنزوح المستمر جعلت الحياة بالغة الصعوبة.

وأوضحت سيلين أن الدعم ستستفيد منه حوالي 60 الف فتاة وامرأة بخدمات الحماية المتخصصة للنساء، وسيساعد 1000 امرأة من المستهدفات بهذه الخدمات في ان يبدأن اعمالهن الخاصة، فيما سينخرط هذا البرنامج مع الشخصيات الاجتماعية والشرطة والمحاميين، فضلاً عن الفاعلين الانسانيين في معالجة قضايا حماية المرأة في البلد، وفقاً للبيان.

يشار إ لى أن السويد تعد أحد أكبر الداعمين لبرامج الحماية التي ينفذها صندوق الأمم المتحدة في اليمن، حيث ساهمت بمبلغ 13 مليون دولار منذ العام 2017، مساعدة بذلك في إيصال المعلومات وخدمات الحماية إلى مئات الالاف من النساء والفتيات.

قد يعجبك ايضا