تعز اليوم
نافذة على تعز

قيادي إصلاحي يكشف عن التوجه الجديد للإمارات في تعز

كشف القيادي في حزب الإصلاح خالد الانسي ، عن الاستراتيجية الجديدة التي تنفذها الامارات للسيطرة على تعز من خلال ادواتها في الساحل الغربي  .

متابعات خاصة – تعز اليوم :

وقال الانسي في تغريده له على توتير ” بعد ان عجزوا عن اسقاط تعز من داخلها عبر قوات ابي العباس و من خارجها عبر قوات الحوثي ، قرروا تكليف قوات طارق صالح بهذه المهمة ”.

واكد بقوله ” و ما تبادل المواقع بين قوات الاخير و قوات الحوثي في الحديدة و تعز الا بداية لتنفيذ هذه المهمة ..”.

وأوضح الانسي في تغريده أخرى بقوله”السيناريو واضح من البداية ، ان الامكانيات التي سلمت ل طارق عفاش والميليشيات التي جهزت له هدفها تطويق تعز و اسقاطها بعد ان يتم تحويل الصراع من صراع بين قوات الشرعية في تعز و ميليشيات الحوثي الى صراع بين ميليشيات موالية لحزب الاصلاح و ميليشيات موالية لحزب المؤتمر” .

وأمس الأربعاء عقدت السلطات العسكرية والمحلية بمحافظة تعز اجتماعاً ناقشت فيه الأوضاع والمستجدات العسكرية والأمنية دون أي إشارة إلى المعارك التي خاضتها القوات المدعومة من الإمارات.

وتعدّ محافظة تعز من أكثر المحافظات تضرراً من مشروع الإمارات في مديرياتها الساحلية، كون المحافظة ما زالت محاصرة ولم تبادر قوات طارق صالح إلى فتح طرق رئيسية، كما أن القوات التي سحبتها الإمارات تباعاً أصبحت تطوق المحافظة من غربها وشمالها الغربي.

قد يعجبك ايضا